شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← عبدالنور واصفا مهمته : "ليس صعبا إيجاد الحلول "
2015-08-08 عدوليس ـ ملبورن ( خاص )

عبدالنور واصفا مهمته : "ليس صعبا إيجاد الحلول "

من المقرر ان يصل للعاصمة الإثيوبية أديس أبابا رئيس المجلس التشريعي للمجلس الوطني للتغيير الديمقراطي في محاولة لرأب الصدع بين اللجنة التنفيذية للمجلس ( أعلى سلطة ) بين إجتماعي المجلس التشريعي واللجنة التحضيرية . وقال حاج عبدالنور في تصريح خص به " عدوليس " من الطبيعي ان تكون هنالك إشكالات بين قوى

سياسية متحالفة وطبيعي ان يكون هناك حلول لكل مشكلة ، واضاف سأبحث مع القوى المعنية إمكانية تأجيل المؤتمر ولكن بالتشاور والإتفاق ، بعد معرفة نقاط الخلاف بين اللجنة التنفيذية واللجنة التحضيرية تمهيد لطرح الحلول . وحول صعوبة مهمته بعد نقل الخلاف للشارع العام قال عبدالنور " ليس صعبا إيجاد الحلول " وناشد جميع الحادبين لتسهيل مهمته وخص وخص المواقع الألكترونية بالمساهمة في تخفيف الأزمة ، طالبا من صفحات التواصل الإجتماعي العمل من أجل تهيئة ظروف مساندة لتنقية الأجواء . ومن المقرر ان يصل أيضا ولنفس الغرض نائب رئيس المجلس من الولايات المتحدةالأمريكية .

إخترنا لكم

في إجواء الذكرى (٥٦) لثورة اكتوبر : هل من آفاق لاستعادة مبدئية وحميمية الروابط النضالية مع مطالب الارتريين؟. بقلم/ عثمان صالح.

كل اطلالة لاكتوبر من كل عام لها طعم خاص مرتبط بذكرى أحدى التحولات الكبيرة وألايام المشرقة التي شهدتها المنطقة – ذكرى الثورة الشعبية السودانية في 21/10/١٩٦٤م ضد حكم العسكر بقيادة الجنرال إبراهيم عبود . والسودانيون هم اهل سبق وخبرة في هذه التحولات الكبيرة عربيا إذ تعتبر ثورة اكتوبر في الواقع اول ثورة عربية شعبية تطيح بنظام عسكري مستبد . وان كانت ثورة اكتوبر بشكل أساسي تعبيرا عن رفض الشعب السوداني للسلطة الدكتاتورية وطغمة العسكر التي هيمنت على البلاد وأنهت الحياة الديمقراطية.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.