شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← خلافات "المجلس" تنتقل لخارج مؤسساته ورئيس المجلس يمضي في مساعيه
2015-08-14 عدوليس ـ ملبورن ـ أديس ابابا

خلافات "المجلس" تنتقل لخارج مؤسساته ورئيس المجلس يمضي في مساعيه

في تطور مثير إشترطت ( 5 تنظيمات ) منضوية تحت مظلة المجلس الوطني للتغيير نجاح المؤتمر بـ " سحب المسودات التي وردت من اللجنة التحضيرية وإعتبارها مسودات تشاور وذلك عبر بيان " حسب منطوق البيان الصادر عن هذه التنظيمات . وأكدت تمسكها بالمجلس وأنها "سنناضل بكل حسم حتي يكون المجلس الوطني مظلتنا جميعاً" . حسب البيان .

من جهة أخرى كشف رئيس اللجنة التحضيرية عن ان لجنته سوف تنصرف " كيفيا" بعد الثلاثين من أغسطس الجاري مالم يتم التمديد لها من قبل المجلس الوطني للتغيير، كما أكدت مسكها بما تم إنجازه من خطوات ، متهمة رئيس المكتب التنفيذي بعرقلة عملهم . جاء ذلك في ندوة استضيف فيها من قبل ( غرفة الحوار الوطني ) يوم الاحد الماضي ، وفيها أكدت اللجنة التحضيرية إستقالة عضوة منها تحت ضغوط سياسية لم يسموها . وقد أعلنت غرفة الحوار عن قيام ندوة مماثلة لرئيس المكتب التنفيذي يوم الأحد القادم . تأتي هذه التطورات في الوقت الذي يجري فيه رئيس المجلس التشريعي للمجلس حاج عبد النور مشاوراته مع القوى السياسية في محاولة منه لرأب الصدع .

إخترنا لكم

ماذا وراء إعادة ترتيب الأوضاع في منطقة القرن الأفريقي؟؟؟!!!. بقلم / زين العابدين شوكاي

التطورات التي تشهدها إثيوبيا جاءت كاستحقاق للكثير من التحركات والنشاطات التي سبقت هذه التغييرات التي تعتبر من الوزن الثقيل، بينما ما يحدث في إرتريا جاء إلى الرئيس الإرتري إسياس أفورقي كمنحة، دون أن تطلب الجماعات الضاغطة إن وجدت، سواء أكانت أفرادًا أو حكومات، من الرئيس الإرتري أية إصلاحات، حتى لو كانت شكلية، والتي كان من المفترض أن تسبق هذه الخطوات كشرط لعودته إلى الحظيرة الدولية.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.