شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← الجيش الإريتري في المحرقة اليمنية
2015-08-22 عدوليس ـ عواصم خليجية

الجيش الإريتري في المحرقة اليمنية

أكدت صحيفة الشرق الأوسط السعودية واسة الإنتشار ان إريتريا ستشارك في العمليات العسكرية المسمى بـ " السهم الذهبي " للتحالف العربي الذي تتزعمه السعودية لدخول العاصمة اليمينة صنعاء . وقال الصحيفة في تقرير في عددها الصادر أمس الجمعة 21 اغسطس الجاري " ان الشرق الأوسط علمت ان الصومال وإريتريا انضمتا إلى دول التحالف الذي تقوده المملكة العربية السعودية في عملياته بالبحر

الأحمر ، وقالت مصادر انه قد تم تشكيل قيادة مشتركة لقوات عربية وأفريقية في البحر الأحمر ." يأتي الإعلان عقب زيارة غامضة قام بها اسياس افورقي لدولة قطر في مطلع هذا الإسبوع أجمعت الصحف الخليجية انها تتعلق بالأوضاع في اليمن . إلا ان مصادر إريترية حسنة الإطلاع في العاصمة السعودية الرياض قالت لـ ( عدوليس ) ان المشاركة الإريترية بدأت من إبريل الماضي والجديد هو التسريب الرسمي للخبر لصحيفة مقربة من الدوائر الرسمية السعودية ، وقال : إنتظروا الدم الإريتري في حرب لاناقة لنا فيها ولاجمل سوى تحقيق مصالح العصبة الحاكمة في أسمرا .

إخترنا لكم

المنطقة بعد المصالحة بين إريتريا وإثيوبيا...السودان: فرص مهدرة وتحديات جديدة! بقلم/ ياسين م. عبدالله

تقلق المصالحة بين إريتريا وإثيوبيا على النحو والسرعة اللتين تمت بهما دول المنطقة الأخرى التي يرتبط أمنها أو نموها الاقتصادي بطريقة أو أخرى بالبلدين؛ مثل السودان، مصر، جيبوتي والصومال. تظهر كل يوم دلائل جديدة على ارتباط المصالحة بين البلدين بأجندة إقليمية أخرى فقد نقلت إذاعة إثيوبية قبل عدة أيام خبر عن اتفاق بين دولة الإمارات وإثيوبيا على بناء أنبوب لنقل النفط بين عصب وأديس أببا وهو ما سيجعل إثيوبيا أكثر ارتباطاً واهتماماً بأمن البحر الأحمر.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.