شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← الجيش الإريتري .. إنتظار ترتيبات جديدة !
2015-08-23 عدوليس ـ ملبورن ــ أسمرا مصادر حزبية

الجيش الإريتري .. إنتظار ترتيبات جديدة !

تفيد مصادر حسنة الإطلاع ان هيئة الأركان العامة في وزارة الدفاع تعكف على إجراء تغييرات كبيرة في أوساط قادة الفرق العسكريه . وقد بدأت الخطوات العملية منذ يونيو الماضي بإعتقال أو وضع تحت الإقامة الجبرية لأكثر من ( 10 ) من كبار القاده . تأتي هـذهالإجراءات على خلفية تورط عدد من قيادات منطقة العمليات الوسطى في أنشطة تهريب البشر حسب الجهات الرسمية .

وقد أكدت مصادر قريبة من الحزب الحاكم ان من أبرز المعتقلين العميد ( شقق ) ، قائد وحدة الإستخبارات منطقة العمليات الوسطى المتاخمة للحدود مع إقليم تقراي الاثيوبي . وتفيد مصادر عليمة بأوضاع الجيش في اريتريا ، أن بعض القادة الذين تم " تجميدهم " حسب الترجمة المباشرة للترجمة أعربوا عن شعورهم بالارتياح لهذه الخطوة التي اعتبرها البعض ( مخرج من المركب الموشك على الغرق ) حسب تعبيرهم . نذكر هنا القيادات الوسيطة في قوات الدفاع الاريترية أصابهم الإحباط من إدارة الفريق فلوس ولد يونس لأمور الجيش وذلك لأن آمالهم كانت في عودة المؤسسية لعمل وزارة الدفاع وإزالت مراكز القوة ، وتأكيد مؤسسة عسكرية وطنية فعلا ، ليس كما هو الحال الان ، الإضافة إلى أن معظم قيادات وقواعد الجيش لها رأي سالب حول ما يعرف بتشكيل الجيش الشعبي ، ولديهم شكوك حول النوايا الحقيقية من إنشاء تلك المليشيات التي أضحت جسم موازي للجيش نفسه .

إخترنا لكم

إريتريا : نحو الاصلاح السياسي أم تقراي الكبرى ..! (3/3) صلاح ابوراي _ لندن

... تناولت في الحلقة الأولى التغييرات الدراماتيكية في اثيوبيا وكيف انها جذرية ومنتوج شعبي قابلت تطلعات الشعب الاثيوبي وقواه السياسية كما مثلت عهد جديد لكافة المعارضة الاثيوبية فقبلت التغيير وعادت الى بلادها للاسهام في المناخ الديمقراطي الذي اوجدته ثورتهم الشبابية وتراكم نضالاتهم ودماء شهدائهم ، عهد انعتاق جديد بزع في اثيوبيا، يمثل مركز اشعاع للديمقراطية في المنطقة. ومهما يكن من بروز مشكلات هنا أو هناك في الدولة الاثيوبية الجديدة فلا تمثل تهديدا لاستقرار البلد طالما الارادات السياسية والثقافية واصحاب الرأي ورجال الدين والحكومة جميعهم موحدون ومتفقون فانهم قادرون على احتواء واخماد المشكلات والتوترات.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.