شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← الجيش الإريتري .. إنتظار ترتيبات جديدة !
2015-08-23 عدوليس ـ ملبورن ــ أسمرا مصادر حزبية

الجيش الإريتري .. إنتظار ترتيبات جديدة !

تفيد مصادر حسنة الإطلاع ان هيئة الأركان العامة في وزارة الدفاع تعكف على إجراء تغييرات كبيرة في أوساط قادة الفرق العسكريه . وقد بدأت الخطوات العملية منذ يونيو الماضي بإعتقال أو وضع تحت الإقامة الجبرية لأكثر من ( 10 ) من كبار القاده . تأتي هـذهالإجراءات على خلفية تورط عدد من قيادات منطقة العمليات الوسطى في أنشطة تهريب البشر حسب الجهات الرسمية .

وقد أكدت مصادر قريبة من الحزب الحاكم ان من أبرز المعتقلين العميد ( شقق ) ، قائد وحدة الإستخبارات منطقة العمليات الوسطى المتاخمة للحدود مع إقليم تقراي الاثيوبي . وتفيد مصادر عليمة بأوضاع الجيش في اريتريا ، أن بعض القادة الذين تم " تجميدهم " حسب الترجمة المباشرة للترجمة أعربوا عن شعورهم بالارتياح لهذه الخطوة التي اعتبرها البعض ( مخرج من المركب الموشك على الغرق ) حسب تعبيرهم . نذكر هنا القيادات الوسيطة في قوات الدفاع الاريترية أصابهم الإحباط من إدارة الفريق فلوس ولد يونس لأمور الجيش وذلك لأن آمالهم كانت في عودة المؤسسية لعمل وزارة الدفاع وإزالت مراكز القوة ، وتأكيد مؤسسة عسكرية وطنية فعلا ، ليس كما هو الحال الان ، الإضافة إلى أن معظم قيادات وقواعد الجيش لها رأي سالب حول ما يعرف بتشكيل الجيش الشعبي ، ولديهم شكوك حول النوايا الحقيقية من إنشاء تلك المليشيات التي أضحت جسم موازي للجيش نفسه .

إخترنا لكم

ماذا وراء إعادة ترتيب الأوضاع في منطقة القرن الأفريقي؟؟؟!!!. بقلم / زين العابدين شوكاي

التطورات التي تشهدها إثيوبيا جاءت كاستحقاق للكثير من التحركات والنشاطات التي سبقت هذه التغييرات التي تعتبر من الوزن الثقيل، بينما ما يحدث في إرتريا جاء إلى الرئيس الإرتري إسياس أفورقي كمنحة، دون أن تطلب الجماعات الضاغطة إن وجدت، سواء أكانت أفرادًا أو حكومات، من الرئيس الإرتري أية إصلاحات، حتى لو كانت شكلية، والتي كان من المفترض أن تسبق هذه الخطوات كشرط لعودته إلى الحظيرة الدولية.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.