شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← أفورقي يتغيب عن القمة الأفريقية السادسة
2006-01-23 مركز الإرتري

أفورقي يتغيب عن القمة الأفريقية السادسة

وسط مشاركة أفريقية واسعة تبدأ القمة الأفريقية السادسة اليوم بالعاصمة السودانية الخرطوم وتستمر حتى الرابع وعشرين من يناير الحالي .

وكانت إرتريا قد شاركت بمسئول دائرة الشرق الأوسط وافريقيا (عند أب قبر مسقل ) في اجتماعات المجلس الوزاري للاتحاد الأفريقي وحسب مصادر صحفية سودانية فإن الوفد الإرتري يتكون من شخص واحد مما اعتبر مؤشراً لعدم حضور أفورقي للقمة . ومن جهة أخرى باءت جهود الوساطات الأفريقية لإقناع أفورقي لحضور القمة بالفشل الأمر الذي أعتبره مراقبون بأنه تراجعاً حاداً في العلاقات السودانية الإرترية التي بدأت تزدهر في الآونة الأخيرة . على ذات الصعيد اعتبر محللون بأن مشكلة إرتريا مع الاتحاد الأفريقي بشأن همشكوريب ألقى بظلاله على غياب أفورقي من القمة . يذكر بأن إرتريا وخمسة عشرة دولة أفريقية أخرى لا يحق لها التصويت لعدم سدادها الرسوم المقررة عليها من الاتحاد الأفريقي . وفي تصريح للقيادي الإرتري محمد نور أحمد عضو سكرتارية الحزب الديمقراطي النجاح للمركز الإرتري تمنى النجاح للقمة الأفريقية السادسة وأن يسود السلام في ربوع السودان .

إخترنا لكم

التضامن السوداني مع الإرتريين (6-6) تجربة مركز سويرا: عندما يحدث التضامن فرقاً كبيراً. بقلم / ياسين محمد عبد الله

حسن سعيد المجمر : التقيت بحسن المجمر لأول مرة أثناء مشاركتي في دورة نظمتها في الخرطوم منظمة العون المدني العالمي بالتعاون مع معهد جنيف لحقوق الإنسان في يوليو 2005. كانت الدورة حول آليات عمل الأمم


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.