شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← " أزمارينو " للروائي الإريتري عبد القادر مُسَلّم في معرض جده للكتاب
2015-12-18 عدوليس ـ ملبورن

" أزمارينو " للروائي الإريتري عبد القادر مُسَلّم في معرض جده للكتاب

صدرت عن دار مدارك للنشر بأبوظبي ، رواية " أزمارينو " للروائي الإريتري عبد القادر مُسَلّم . أزمارينو هي الإصدار الأول مسلّم الذي يتناول فيها سيرة حرب التحرير الإريترية وأبطالها الذين يتكلم عنهم بحنين من يتكلم عن أحبة فارقهم للأبد .. أحبته ذابت أرواحهم على جدار المستحيل وصنعوا شمسهم التي أشرقت علي أزمارينو ..

هي الذاكرة تفجر مكنوناتها ، وهي السيرة يتّحد فيها الكلام عن الإنسان بالكلام عن الأرض ، ويتوحد فيها السرد بالضرورة مع الروح والتراب والتضحيات والوجوه والأسماء البطلة . تجدر الإشارة إلي أن عنوان الرواية " أزمارينو " هو اسم تحبُّب يُطلق علي العاصمة الإرترية أسمرا تردده شريحة الشباب خاصة حين يسبد بهم الحنين أو عند التحدث عن عاصمة بلادهم وقد يكون للإسم أصول أيطالية قديمة . هنيئناً لنا بـ " أزمارينو "؛ الإضافة الجيدة و الجديدة للمكتبة الإرترية . الرواية تعرض حالياً بمعرض جدة الدولي للكتاب – جناح مدارك رقم 14 .

إخترنا لكم

التضامن السوداني مع الإرتريين (6-6) تجربة مركز سويرا: عندما يحدث التضامن فرقاً كبيراً. بقلم / ياسين محمد عبد الله

حسن سعيد المجمر : التقيت بحسن المجمر لأول مرة أثناء مشاركتي في دورة نظمتها في الخرطوم منظمة العون المدني العالمي بالتعاون مع معهد جنيف لحقوق الإنسان في يوليو 2005. كانت الدورة حول آليات عمل الأمم


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.