شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← اسمرا ترفض إستقبال الرئيس اليمني والرياص تلتزم الصمت !
2015-12-24 عدوليس ـ ملبورن ( خاص )

اسمرا ترفض إستقبال الرئيس اليمني والرياص تلتزم الصمت !

كشفت مصادر إعلامية يمينة لـ ( عدوليس ) ان أسمرا صدت مساعي سعودية لإستقبال الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي في 17من الشهر الجاري. واكدت المصادر ان الإتصالات السعودية أخفقت رغم الجهود التي بذلها السفير السعودي في أسمرا، بتوجيهات الديوان الملكي السعودي.

وكان الرئيس هادي قد وصل مطار عصب في 17 من ديسمبر الجاري ، ولم يُجري له الإستقبال الرسمي المعتاد ولإينتقل الرئيس لمنطقة ( كليما ) حيث أعد لإحتفال بتخريج دفعة عسكرية وعاد لعدن بعد ساعات دون ان يلتقي بمسؤول حكومي إريتري وأوردت صحف يمينة " ان الحفل اقيم في دولة اريتريا حيث تلقت تلك الدفعة من شباب المقاومة تدريبات على يد قيادات عسكرية من قوات التحالف العربي بقيادة السعودية"، ولم يصدر عن الرياض ما يعبر عن إنزعاجها هـذا التصرف حينها. وحسب تلك المصادر ان الحملة الإعلامية الرسمية اليمينة ضد أسمرا في بداية انفجار الأزمة اليمينة وإتهام أسمرا بدعم وإيواء الحوثي كانت قد أزعجت الاخيرة. وكان هادي قد غادر الدوحة، صباح الأربعاء 19 من اغسطس الماضي والتي وصلها في وقت لاحق من ذات اليوم حسب " العربي الجديد " وسط توقعات بعقد قمة إريترية ـ يمينة بوساطة قطرية. وبالرغم من المظاهر العامة تقول المصادر ان العلاقات الإريترية اليمينة ليست بخير، كما ان أسمرا لا تتسامح حيال ما تعتقد انه قد أساء إليها ، وتلجأ لمثل هذه التصرفات التي لا تمت بصلة للقوانين والأعراف المرعية بين الدول حسب تعبيره.

إخترنا لكم

التضامن السوداني مع الإرتريين (6-6) تجربة مركز سويرا: عندما يحدث التضامن فرقاً كبيراً. بقلم / ياسين محمد عبد الله

حسن سعيد المجمر : التقيت بحسن المجمر لأول مرة أثناء مشاركتي في دورة نظمتها في الخرطوم منظمة العون المدني العالمي بالتعاون مع معهد جنيف لحقوق الإنسان في يوليو 2005. كانت الدورة حول آليات عمل الأمم


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.