شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← تمديد ولايتي التشريعي والتنفيدي للمجلس الوطني
2015-12-31 عدوليس ـ ملبورن

تمديد ولايتي التشريعي والتنفيدي للمجلس الوطني

اعلن رئيس المجلس الوطني للتغيير الديمقراطي عن تمديد فترتي رئاسة المجلس التشريعية و المكتب التنفيذي المنتهية ولايتيهما منذ فتره ليست بالقصيرة ، لفترة 6 أشهر أخرى ، مستندا في ذلك على موافقة أعضاء المجلس.

وعدد حاج عبدالنور الاسباب التي دعت لذلك في تصريح تلقت (عدوليس) نسخة منه " نفاد الزمن الذي كان مقررا في التمديد الأول ( ديسمبر 2015م)، بسبب إجتماعات وحوارات قامت بها كل من رئاسة المجلس والقوى السياسية، من اجل حل الإشكال، والحفاظ على وحدة المجلس الوطني. إعطاء فرصة لكافة الجهات التي تأنس في نفسها القدرة لمعالجة الوضع الحالي لمواصلة جهودها بطريقة فردية أوثنائية أو جماعية، وذلك إلى حين إنعقاد المؤتمر الثاني. تمويل المؤتمر بحاجة إلى ترتيبات ووقت كافٍ. عدم إستكمال العمل التحضيري، نسبة للظروف التي مر بها المجلس في تلك الفترة. الحاجة لتهيئة الأجواء المناسبة، وتعبئة العضوية المنضوية تحت مظلة المجلس الوطني، وحشد الجماهير والمناصرين بما يؤدي إلى عقد مؤتمر وطني ثاني ناجح ". حسب التصريح الذي يؤكد أيضا تمديد فترة اللجنة التحضيرية للمؤتمر الثاني للمجلس. نص التصريح في مكان آخر من الموقع.

إخترنا لكم

التضامن السوداني مع الإرتريين (6-6) تجربة مركز سويرا: عندما يحدث التضامن فرقاً كبيراً. بقلم / ياسين محمد عبد الله

حسن سعيد المجمر : التقيت بحسن المجمر لأول مرة أثناء مشاركتي في دورة نظمتها في الخرطوم منظمة العون المدني العالمي بالتعاون مع معهد جنيف لحقوق الإنسان في يوليو 2005. كانت الدورة حول آليات عمل الأمم


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.