شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← الإريترية في الدوحة تجبر المقيمين بالتوقيع على إستمارة "زور"
2016-01-03 عدوليس ـ الدوحة

الإريترية في الدوحة تجبر المقيمين بالتوقيع على إستمارة "زور"

أجبرت السفارة الإريترية في دولة قطر المواطنين الإريترين من حملة جواز السفر الإريتري وأعضاء الحزب الحاكم من العمال الإريترين بالتوقيع على إقرار أعد سلفا وينص على ان الموقع يُقر بإن وجوده في قطر فقط لاسباب إقتصادية لاعلاقة لها بالشأن السياسي وذلك مساء أول أمس الجمعة الأول من يناير الجاري بدار السفارة بالدوحة.

وفور إنفضاض الإجتماع الذي وصف بالخانق والمتوتر عبر الكثير من الحضور في جلساتهم الخاصة انهم أجبروا لقول شهادة زور لأسباب تتعلق بوجود أسرهم في إريتريا وتحت ضغط الخوف من حجب الحاجة للخدمات التي تقدمها القنصلية ولايستطيعون الإستغناء عنها. الإجتماع الذي أداره السفير شخصيا يهدف لإرسال هذه الإقرار للجنة الأمم المتحدة التي تحقق في الجرائم الإنسانية للنظام الإريتري في جنيف في محاولة مكشوفة لمواجهة الشهادات التي ساقها الإريترين في كل مكان للجنة الأممية. هذا وتفيد أنباء سربت من داخل الإجتماع لـ ( عدوليس ) ان الإجتماع الذي أداره السفير علي إبراهيم العُقد، كان متوترا ولم تدور خلاله المناقشات المعهودة، وترجع ذات المصادر هذا التوتر لعلاقة الجالية بالسفير الذي يتدخل في كل شؤونها حسب مصادر قيادية في الجالية. هذا وتنشط السفارات الإريترية في الخليج من أجل أرسال الرسائل والشهادات للجنة التي تحقق في جرائم أسمرا وإنتهاكاتها لحقوق الإنسان.

إخترنا لكم

قصة لوحة إنسانية وحكاية أسرة مناضلة ! بقلم/ جمال همـــد

(1) ككل السادرون والمسرفون في حب الأوطان يذهبون دون ضجيج ، دون ان يلاحظ أحد غيابهم ، يرحلون دون صخب وجلبة كتلك التي يُحدثها الأدعياء في كتاباتهم الفجة. هم صناع التاريخ الحقيقي غير الرسمي. هم / هن المفاصل التي تربط وقائع الأحداث وملحها ، ودونهم لا يكتمل المشهد .. المشهد الذي يريد كُتاب التاريخ الرسمي ان لا يكتمل إلا وفق المرسوم الرسمي وبما يخدم العصبة سواء كانت جماعة أو فرد أو ايدلوجيا.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.