شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← مهرجان باهت للقنصلية الإريترية بملبورن وغياب الوقفة الإحتجاجية !
2016-01-11 عدوليس ـ ملبورن

مهرجان باهت للقنصلية الإريترية بملبورن وغياب الوقفة الإحتجاجية !

نفى السفير الإريتري في إيطاليا بشدة ان تكون بلاده تحرض لمحاربة الولايات المتحدة معتبرا ان بلاده تشتكي من سياسات الولايات المتحدة فقط ، كما كشف السفير عن ما أسماه بازمة إدارية في بلاده دون ان يتطرق للأسباب أو يُعرف ما هي الأزمة الإدارية . كما أعترف بظاهرة هروب الشباب الذين تلقوا تعليمهم الثانوي والجامعي متهما الشباب بالهروب بحثا عن فرص أفضل للمعيشة، مرجعا ذلك لـ (مؤامرة) دولية مكررا الكلام الحكومي المعروف حسب مشارك في الإجتماع.

وكان السفير " فصاظيون بطروس" يتحدث في إجتماع ضمه مع عدد محدود من الإريترين في مدينة ملبورن الاسترالية في ختام المهرجان السنوي الذي تقيمه القنصلية الإريترية مساء أول أمس السبت . المهرجان الذي كان باهتا رغم حشد مغنين كبار ــ حسب التصنيف المحلي ــ له أختتم أعماله دون الاهداف المرجو ، فقط تميز هذا العالم بغياب الوقفة الإحتجاجية التي كان ينفذها النشطاء والمعارضين خارج قاعة المهرجان. الجدير بالذكر ان مهرجان هذا العام سجل غياب ملحوظ للمشاركات النسائية والشبابية ، كما غاب مناصرين تقليدين معروفين بالمدينة عن فعاليات المهرجات الذي اشتمل على عدة فعاليات ،بعيدا عن الصخب الذي كان يصاحبه سواء في الدعاية أو البعد عن مركز المدينة. .

إخترنا لكم

صراع الموانئ فى البحر الأحمر:منافسة شرسة بين الإمارات وتركيا وأمريكا والصين وإسرائيل والسعودية وإيران

كتبت دينا محسن: باتت منطقة القرن الإفريقي وجنوب البحر الأحمر، ساحة للصراع والنفوذ الإقليمي العسكري والتجاري بين عدة دول وقوى إقليمية ودولية، وتسعى تلك الدول لمد نفوذها والقوة في منطقة جنوب البحر الأحمر، ببناء قواعد عسكرية أو الحصول على حق إدارة وانتفاع موانئ في دول إفريقية فقيرة مثل الصومال وإريتريا وجيبوتى وأخيراً السودان. ويتزايد الاهتمام الجيوسياسى فى منطقة القرن الأفريقى، يخشى المراقبون أن تنتهى هذه النزاعات الإقليمية لصراع مسلح يهدد استقرار تلك المنطقة, وفي مركز هذا الصراع مضيق “باب المندب”، الذي يمر من خلاله ما قيمته مئات مليارات


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.