شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← مصرع قيادي في حركة 21 العسكرية في معتقله
2016-01-18 عدوليس ـ ملبورن

مصرع قيادي في حركة 21 العسكرية في معتقله

كشفت إذاعة المنتدى في نشرتها يوم السبت السادس عشر من ديسمبر الجاري عن مصرع المناضل آرون تدسي الذي وصفته بواحد من المخططين لعملية فورتو العسكرية في 21 يناير 2013 . واوضحت الإذعة وإستنادا لمصادرها في الداخل الإريتري ان المغدور تادسي قد

قضى نحبه في معتقل كان يقضي فيه عقوبة مفتوحة حسب تعبيرها. وقد وري الثرى في مسقط رأسه ( عدي دوخالا ) وبعدد محدود وبسرية تامة. وقالت الإذاعة ان القيادات المدنية والعسكرية التي تم إعتقالها على خلفية حركة فورتو العسكرية يعانون من عدد من الأمراض الناتجة عن سوء التغذية والتعذيب ، وقد شوهد عدد منهم وهم يتلقون العلاج ومنهم اللواء عمر طويل رئيس هيئة الأركان العامة وقائد القوات البرية. يذكر هنا ان الحركة العسكرية التي عرفت بحركة "فورتو" جرت في 21 يناير 2013م وقادها عدد من قيادات الحزب الحاكم بالتحالف مع عسكريين ناقمين من بينهم سعيد علي حجاي الذي أستشهد أثناء المواجهات التي أجهضت الحركة.

إخترنا لكم

يوميات الثورة السودانية الباسلة

يوثق العشرات من الشابات والشباب حكايات رفاقهم/ رفيقاتهم الثوار بمداد واضح وقلوب نقية دامية ، بينما يعكف العشرات من كوادر الجبهة ( الإسلامية ) للتصدى لحجب الشمس بالغرابيل بالتقليل من وقائع الفعل الثوري المعند بالدم والدموع والألم والجسارة المكللة بالغار لشابات وشباب وكهول وأطفال الثورة والذين مشوا في درب الآلام طول أكثر من سبعة شهور وسقط من سقط في طول البلاد وعرضها منذ ديسمبر 2018 وحتى ليلة السقوط الداوى للإيدلوجيا البغيضة للحزب الذي أعاد إنتاج الفاشية في القرن الواحد والعشرين في كل مدن العاصمة الثلاثة وكل مدن ونجوع السودان شرقا وغربا وحتى أقاصى النيل الأزرق مرورا بجبال النوبة. طيع هو المداد ومفاتيح أجهزة الحاسبوب وهي تخط يوميات الثورة وتدون حكايات الثوار من الأولاد والبنات، وعصية هي اللغة لكوادر و( صحفي ) النظام البائد ، ثقيلة هي مفردات العدالة والديمقراطية والسلام والمساواة والأمن مع أنهم يرفعون شعار الإسلام القائم أصلا على العدل ومنع القتل وإيذاء الإنسان ، مطلق إنسان. تقول نياراز عازفة الفلوت الجسورة في فيلم أنتجته الـ ( بي بي سي) العربية : " نحن فخورين بأنفسنا .. نحن نؤسس لسودان جديد ". يسرنا ان نختار في " عدوليس " هذه الكتابة الباذخة للزميل محمد فرح وهبي عن الشهيد القائد الشاب عبد السلام كشه سلسل البيت الديمقراطي أبن الخرطوم الوسيم.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.