شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← إعتقالات في أوساط عمال مناجم " بيشا" غربي إريتريا
2016-01-22 عدوليس بالتعاون مع إذاعة المنتدى

إعتقالات في أوساط عمال مناجم " بيشا" غربي إريتريا

"اعتقلت الاجهزة الامنية التابعة لنظام الاستبداد، في الرابع عشر من الشهر الجاري اثنين من المهندسين العاملين في منجم بيشا للذهب. وتحدثت مصادر اذاعة صوت المنتدي الى ان العناصر الامنية قامت بتفتيش ممتلكاتهما الخاصة واقتادتهما من منزليهما الى مكان مجهول". حسب ما أوردته الإذاعة في نشرتها العربية يوم الأربعاء الماضي.

واضافت الإذاعة المسموعة بكثافة في الداخل " ان المعتقين وهما المهندس اساق قبرى تاتيوس والمهندس سلمون هيلآب، كانا يقومان بعملها بجد ونشاط ويعتبران من العناصر المؤهلة والمدركة لطبيعة العمل المنجمي ويمتلكان مؤهلات علمية اكسبتهما احترام اقرانهما والعاملين معهما في المنجم المذكور". وأرجعت الإذاعة ذلك إلى ان " النظام الاستبدادي من حين لآخر، بإعتقال اصحاب المؤهلات العلمية بحجج واهية ومتوهمة بأن العناصر المتعلمة تقوم بتسريب المعلومات الى الخارج وتقوم بفضحه امام العالم، كما يعتريه الكثير من الخوف من قدرات المتعلمين التنظيمية والتعبوية لذلك يقوم بعمليات اعتقالات واسعة تستهدف هذه الفئة وفي افضل الاحوال يقوم بتضييق الخناق عليها حتى تترك البلاد هربًا من بطشه وجبروته ". حسب الإذاعة التي اوردت ان السلطات الأمنية كانت قد "قامت في بداية العام الجديد، بإعتقال اثني عشر فردا من بينهم خمس فتيات كانوا يعملون في قسم التمويل وقيادة السيارات في منجم بيشا للذهب، حيث داهمت سلطات الأمن المواطنين في مكان عبادتهم واقتادتهم الى مدينة كرن ولا يعرف حتى الآن مصيرهم ".

إخترنا لكم

القرن الافريقي ما بعد الثالث من نوفمبر ! بقلم / صالح م. تيدروس

قبل نحو عامين وتحديدا في الثامن من يوليو 2018 وصل رئيس الوزراء الاثيوبي ابي احمد الى العاصمة الاريترية أسمرا ليجد استقبالا رسميا وشعبيا وليٌنهي بذلك حقبة دامت زهاء عشرين عاما من الحرب والتوتر بين البلدين الجارين امتدت آثارها الى عموم منطقة القرن الافريقي. ومنذ ذلك التاريخ وعلى امتداد عامين تبادل الطرفان الزيارات وازيلت الحواجز في المعابر الحدودية وافتتحت السفارات ووقعت الاتفاقيات وتفاءل الكثيرون بهذه التطورات على امل ان تفضي الى حلحلة مشاكل المنطقة عموما. كان الحدث مفاجئا لمن لا يعلم بتفاصيل اللقاءات التي جرت في الغرف المغلقة ولم يتابع مجريات الأمور سواء على المستوى الإقليمي او الدولي. كثيرون هم من صفقوا لأبي احمد بحكم انه صاحب المبادرة ورسول السلام الذي بدأ خطواته الأولى


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.