شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← إعتقالات في أوساط عمال مناجم " بيشا" غربي إريتريا
2016-01-22 عدوليس بالتعاون مع إذاعة المنتدى

إعتقالات في أوساط عمال مناجم " بيشا" غربي إريتريا

"اعتقلت الاجهزة الامنية التابعة لنظام الاستبداد، في الرابع عشر من الشهر الجاري اثنين من المهندسين العاملين في منجم بيشا للذهب. وتحدثت مصادر اذاعة صوت المنتدي الى ان العناصر الامنية قامت بتفتيش ممتلكاتهما الخاصة واقتادتهما من منزليهما الى مكان مجهول". حسب ما أوردته الإذاعة في نشرتها العربية يوم الأربعاء الماضي.

واضافت الإذاعة المسموعة بكثافة في الداخل " ان المعتقين وهما المهندس اساق قبرى تاتيوس والمهندس سلمون هيلآب، كانا يقومان بعملها بجد ونشاط ويعتبران من العناصر المؤهلة والمدركة لطبيعة العمل المنجمي ويمتلكان مؤهلات علمية اكسبتهما احترام اقرانهما والعاملين معهما في المنجم المذكور". وأرجعت الإذاعة ذلك إلى ان " النظام الاستبدادي من حين لآخر، بإعتقال اصحاب المؤهلات العلمية بحجج واهية ومتوهمة بأن العناصر المتعلمة تقوم بتسريب المعلومات الى الخارج وتقوم بفضحه امام العالم، كما يعتريه الكثير من الخوف من قدرات المتعلمين التنظيمية والتعبوية لذلك يقوم بعمليات اعتقالات واسعة تستهدف هذه الفئة وفي افضل الاحوال يقوم بتضييق الخناق عليها حتى تترك البلاد هربًا من بطشه وجبروته ". حسب الإذاعة التي اوردت ان السلطات الأمنية كانت قد "قامت في بداية العام الجديد، بإعتقال اثني عشر فردا من بينهم خمس فتيات كانوا يعملون في قسم التمويل وقيادة السيارات في منجم بيشا للذهب، حيث داهمت سلطات الأمن المواطنين في مكان عبادتهم واقتادتهم الى مدينة كرن ولا يعرف حتى الآن مصيرهم ".

إخترنا لكم

صراع الموانئ فى البحر الأحمر:منافسة شرسة بين الإمارات وتركيا وأمريكا والصين وإسرائيل والسعودية وإيران

كتبت دينا محسن: باتت منطقة القرن الإفريقي وجنوب البحر الأحمر، ساحة للصراع والنفوذ الإقليمي العسكري والتجاري بين عدة دول وقوى إقليمية ودولية، وتسعى تلك الدول لمد نفوذها والقوة في منطقة جنوب البحر الأحمر، ببناء قواعد عسكرية أو الحصول على حق إدارة وانتفاع موانئ في دول إفريقية فقيرة مثل الصومال وإريتريا وجيبوتى وأخيراً السودان. ويتزايد الاهتمام الجيوسياسى فى منطقة القرن الأفريقى، يخشى المراقبون أن تنتهى هذه النزاعات الإقليمية لصراع مسلح يهدد استقرار تلك المنطقة, وفي مركز هذا الصراع مضيق “باب المندب”، الذي يمر من خلاله ما قيمته مئات مليارات


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.