شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← توقعات بفتح معسكر جديد .. وتخفيضات مالية وزيارة أممية وسودانية لمعسكرات اللاجئين
2016-01-28 عدوليس ـ كسلا ـ الخرطوم.

توقعات بفتح معسكر جديد .. وتخفيضات مالية وزيارة أممية وسودانية لمعسكرات اللاجئين

يطوف وفد أممي وسوداني عالي المستوى معسكرات اللاجئين في شرق السودان ، في الوقت الذي تتردد أنباء عن تخفضات كبيرة في الإعتمادات المالية الخاصة بالدعم الذي تقدمه المفوضية السامية لمعسكرات اللجوء الإريتري، في الوقت الذي طالب فيه والي كسلا المجتمع الدولي بتقديم العون والمساندة لمحاربة تجارة البشر التي تعاني منه ولايته .

فقد زار معسكرات الشقراب الثلاثة وودشريفي وفد عالي المستوى يتكون من وزير دولة بوزارة الداخلية السودانية بابكر احمد دقنة ومسؤولة الحماية بالمفوضية السامية بجنيف ومفوض المفوضية السامية لشؤون اللاجئين الأممية بالخرطوم وحمد الجزولي معتمد معتمدية اللاجئين السودانية ، كما يتوقع ان يكون الوفد قد أنهى زيارته لمراكز الإيواء المؤقت في كل من القرقف وحمدايت على الحدود الإريترية السودانية الإثيوبية. تأتي هذه الزيارة في الوقت الذي تتحدث فيه الأنباء عن تخفيضات كبيرة يصل في بعض أوجهه إلى 40% من الميزانية التي كانت تخصص لهذه المعسكرات. و سوف يبحث الوفد ميدانيا إمكانية فتح معسكر جديد في منطقة الشقراب لمقابلة تدفقات اللاجئين من إريتريا في الوقت الذي تتحدث فيه الأنباء عن تخفيضات كبيرة تصل في بعض أوجهه إلى 40% من الميزانية التي كانت تخصص لهذه المعسكرات. هذا وقد إجتمع الوفد مطولا مع والي ولاية كسلا الذي ناشد فيه المجتمع الدولي والأمم المتحدة لتقديم العون لولاية من أجل القضاء على عمليات تجارة البشر وتهريب البشر في ولايته.

إخترنا لكم

صراع الموانئ فى البحر الأحمر:منافسة شرسة بين الإمارات وتركيا وأمريكا والصين وإسرائيل والسعودية وإيران

كتبت دينا محسن: باتت منطقة القرن الإفريقي وجنوب البحر الأحمر، ساحة للصراع والنفوذ الإقليمي العسكري والتجاري بين عدة دول وقوى إقليمية ودولية، وتسعى تلك الدول لمد نفوذها والقوة في منطقة جنوب البحر الأحمر، ببناء قواعد عسكرية أو الحصول على حق إدارة وانتفاع موانئ في دول إفريقية فقيرة مثل الصومال وإريتريا وجيبوتى وأخيراً السودان. ويتزايد الاهتمام الجيوسياسى فى منطقة القرن الأفريقى، يخشى المراقبون أن تنتهى هذه النزاعات الإقليمية لصراع مسلح يهدد استقرار تلك المنطقة, وفي مركز هذا الصراع مضيق “باب المندب”، الذي يمر من خلاله ما قيمته مئات مليارات


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.