شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← الإعلان عن نتائج مسابقة "ناود" للقصة القصيرة
2016-01-29 عدوليس ـ ملبورن

الإعلان عن نتائج مسابقة "ناود" للقصة القصيرة

من المقرر ان تعلن مكتبة أغوردات العامة عن جائزة مسابقة القصة القصيرة خلال الأيام الثلاثة القادمة على أقل تقدير حسب إدارة الصفحة الشهيرة في الفيس بوك والتي صممها القاص الإريتري المقيم بكندا عبدالقادر حكيم ، ويديرها عدد من المتطوعين ، وتضم المكتبة الآلاف من النسخ الإلكترونية للإصدارات في مختلف مجالات المعرفة .

المسابقة التي تحمل إسم الزعيم الإريتري الراحل محمد سعيد ناود كان قد أعلن عنها في وقت سابق من العام الماضي وشارك فيها ( 15 ) متسابق حسب التصفيات النهائية وكونت لجنة من : محمد جميل احمد رئيسا و عضوية كل من فتحي عثمان وعادل القصاص وجمال همد. والتي أنهت عملها في الإسبوع الماضي وسلمت النتائج النهائية للفرز لإدارة المكتبة. هذا وتعتبر هذه أول مسابقة في القصة القصيرة الإريترية خارج الوطن . ومن المقرر ان تمنح النصوص الثلاثة الفائزة مبالغ مالية مجزية ، كما ستنشر النصوص الفائزة في موقع عدوليس بالإضافة للتقرير الذي أصدرته اللجنة. يذكر ان الصفحة تضم أكثر من ( 3000) مشترك.

إخترنا لكم

القرن الافريقي ما بعد الثالث من نوفمبر ! بقلم / صالح م. تيدروس

قبل نحو عامين وتحديدا في الثامن من يوليو 2018 وصل رئيس الوزراء الاثيوبي ابي احمد الى العاصمة الاريترية أسمرا ليجد استقبالا رسميا وشعبيا وليٌنهي بذلك حقبة دامت زهاء عشرين عاما من الحرب والتوتر بين البلدين الجارين امتدت آثارها الى عموم منطقة القرن الافريقي. ومنذ ذلك التاريخ وعلى امتداد عامين تبادل الطرفان الزيارات وازيلت الحواجز في المعابر الحدودية وافتتحت السفارات ووقعت الاتفاقيات وتفاءل الكثيرون بهذه التطورات على امل ان تفضي الى حلحلة مشاكل المنطقة عموما. كان الحدث مفاجئا لمن لا يعلم بتفاصيل اللقاءات التي جرت في الغرف المغلقة ولم يتابع مجريات الأمور سواء على المستوى الإقليمي او الدولي. كثيرون هم من صفقوا لأبي احمد بحكم انه صاحب المبادرة ورسول السلام الذي بدأ خطواته الأولى


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.