شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← الإعلان عن نتائج مسابقة "ناود" للقصة القصيرة
2016-01-29 عدوليس ـ ملبورن

الإعلان عن نتائج مسابقة "ناود" للقصة القصيرة

من المقرر ان تعلن مكتبة أغوردات العامة عن جائزة مسابقة القصة القصيرة خلال الأيام الثلاثة القادمة على أقل تقدير حسب إدارة الصفحة الشهيرة في الفيس بوك والتي صممها القاص الإريتري المقيم بكندا عبدالقادر حكيم ، ويديرها عدد من المتطوعين ، وتضم المكتبة الآلاف من النسخ الإلكترونية للإصدارات في مختلف مجالات المعرفة .

المسابقة التي تحمل إسم الزعيم الإريتري الراحل محمد سعيد ناود كان قد أعلن عنها في وقت سابق من العام الماضي وشارك فيها ( 15 ) متسابق حسب التصفيات النهائية وكونت لجنة من : محمد جميل احمد رئيسا و عضوية كل من فتحي عثمان وعادل القصاص وجمال همد. والتي أنهت عملها في الإسبوع الماضي وسلمت النتائج النهائية للفرز لإدارة المكتبة. هذا وتعتبر هذه أول مسابقة في القصة القصيرة الإريترية خارج الوطن . ومن المقرر ان تمنح النصوص الثلاثة الفائزة مبالغ مالية مجزية ، كما ستنشر النصوص الفائزة في موقع عدوليس بالإضافة للتقرير الذي أصدرته اللجنة. يذكر ان الصفحة تضم أكثر من ( 3000) مشترك.

إخترنا لكم

صراع الموانئ فى البحر الأحمر:منافسة شرسة بين الإمارات وتركيا وأمريكا والصين وإسرائيل والسعودية وإيران

كتبت دينا محسن: باتت منطقة القرن الإفريقي وجنوب البحر الأحمر، ساحة للصراع والنفوذ الإقليمي العسكري والتجاري بين عدة دول وقوى إقليمية ودولية، وتسعى تلك الدول لمد نفوذها والقوة في منطقة جنوب البحر الأحمر، ببناء قواعد عسكرية أو الحصول على حق إدارة وانتفاع موانئ في دول إفريقية فقيرة مثل الصومال وإريتريا وجيبوتى وأخيراً السودان. ويتزايد الاهتمام الجيوسياسى فى منطقة القرن الأفريقى، يخشى المراقبون أن تنتهى هذه النزاعات الإقليمية لصراع مسلح يهدد استقرار تلك المنطقة, وفي مركز هذا الصراع مضيق “باب المندب”، الذي يمر من خلاله ما قيمته مئات مليارات


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.