شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← خلافات بين إرتريا وليبيا ، وعبد الله جابر يزور السودان مجدداً
2006-02-06 الصحافة

خلافات بين إرتريا وليبيا ، وعبد الله جابر يزور السودان مجدداً

أسمرا : وكالات أفادت مصادر مطلعة بأن المفاوضات بين الحكومة السودانية وجبهة الشرق المزمع عقدها في السابع من فبراير الجاري قد تم تعليقها بسبب خلافات بين الوسيطسين الليبي والإرتري حيث طلبت الاخيرة ان يكون لها دور معلوم.

واضافت المصادر بأن جبهة الشرق تتعرض لضغوط حتى لا تذهب للمفاوضات، حتى يتضح دورها. من جهة اخرى، علمت «الصحافة» ان وفدا ارترياً سيصل الخرطوم خلال الساعات القادمة لبحث ملف العلاقات الثنائية بين البلدين وقضية شرق السودان، وسيكون على رأس الوفد عبد الله جابر، المسؤول بالحزب الحاكم في ارتريا ووزير الخارجية بالوكالة محمد عمر. ورصدت مصادر «الصحافة» اجتماعات مكثفة تعقدها جبهة الشرق في الخرطوم واسمرا، وستصدر بعدها الجبهة بياناً اليوم توضح فيه موقفها من المفاوضات والوساطة الليبية.

إخترنا لكم

القرن الافريقي ما بعد الثالث من نوفمبر ! بقلم / صالح م. تيدروس

قبل نحو عامين وتحديدا في الثامن من يوليو 2018 وصل رئيس الوزراء الاثيوبي ابي احمد الى العاصمة الاريترية أسمرا ليجد استقبالا رسميا وشعبيا وليٌنهي بذلك حقبة دامت زهاء عشرين عاما من الحرب والتوتر بين البلدين الجارين امتدت آثارها الى عموم منطقة القرن الافريقي. ومنذ ذلك التاريخ وعلى امتداد عامين تبادل الطرفان الزيارات وازيلت الحواجز في المعابر الحدودية وافتتحت السفارات ووقعت الاتفاقيات وتفاءل الكثيرون بهذه التطورات على امل ان تفضي الى حلحلة مشاكل المنطقة عموما. كان الحدث مفاجئا لمن لا يعلم بتفاصيل اللقاءات التي جرت في الغرف المغلقة ولم يتابع مجريات الأمور سواء على المستوى الإقليمي او الدولي. كثيرون هم من صفقوا لأبي احمد بحكم انه صاحب المبادرة ورسول السلام الذي بدأ خطواته الأولى


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.