شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← إطلاق سراح قيادة جبهة التحرير الإرترية ، وحسين خليفة إلى أديس أبابا
2016-02-14 عدوليس

إطلاق سراح قيادة جبهة التحرير الإرترية ، وحسين خليفة إلى أديس أبابا

أطلقت السلطات السودانية ، نهار اليوم الأحد ، سراح رئيس جبهة التحرير الإرترية حسين خليفة ، وعضو اللجنة التنفيذية عبد الله حمدوي بعد اعتقال استمر لأكثر من اسبوعين فيما أفادت مصادر عدوليس أن خليفة غادر الخرطوم إلى أديس أبابا بعد إطلاق سراحه مباشرة .

وأعربت جبهة التحرير الإرترية عن سعادتها على انتهاء ما أسمته بالمحنة ، ووجهت شكرها (لأبناء إرتريا الأوفياء الأحرار على الوقفة المساندة التكاتف الشجاع في الدفاع عن حرية المناضلين ).
ووجه تصريح صحفي صادر عن نائب رئيس الجبهة حسن أسد (تحية لكل التنظيمات والأحزاب والهيئات والمنظمات والأفراد ومنابرنا الاعلامية الذين استنكروا الاجراء بحق الجبهة ومناضليها وطالبوا بإطلاق سراحهم وتحية للذين بذلوا جهودا كبيرة من الاصدقاء ووسائل الاعلام العربية والعالمية من اجل ان يتحرر مناضلونا من قيود الاعتقال ولمناضلي جبهة التحرير الارترية الذين صمدوا وواجهوا هذا الامتحان بقوة ووعي ).
وشهد حدث اعتقال قيادات جبهة التحرير الإرترية تضامنا غير مسبوقا وسط المعارضة الإرترية ، وحظي الخبر بتغطية إعلامية واسعة ابتدرها موقع عدوليس .

إخترنا لكم

التضامن السوداني مع الإرتريين (6-6) تجربة مركز سويرا: عندما يحدث التضامن فرقاً كبيراً. بقلم / ياسين محمد عبد الله

حسن سعيد المجمر : التقيت بحسن المجمر لأول مرة أثناء مشاركتي في دورة نظمتها في الخرطوم منظمة العون المدني العالمي بالتعاون مع معهد جنيف لحقوق الإنسان في يوليو 2005. كانت الدورة حول آليات عمل الأمم


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.