شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← والي القضارف يتهم إرتريا بتصعيد قضية أراضي الفشقة واستغلال أبناء المنطقة
2006-02-07 الصحافة

والي القضارف يتهم إرتريا بتصعيد قضية أراضي الفشقة واستغلال أبناء المنطقة

القضارف : وكالات اتهم والي ولاية القضارف ( شرق السودان ) الدكتور عبد الرحمن الخضر ، النظام الإرتري بتصعيد قضية أراضي الفشقة واستغلال أبناء المنطقة بحجة تحرير الأرض من المزارعين الإثيوبيين.

وأوضح الوالي خلال خطابه أمام المجلس التشريعي للولاية أمس أن حكومته تسعى لحل المشكلة عبر الوسائل الدبلوماسية مهدداً أية جهة تحاول أن تجد حلاً للقضية من وجهة نظرها ، خاصة وأن فريق البحث الميداني يعمل باستراتيجية السيادة قبل الحيازة . وكان رئيس المجلس التشريعي للولاية قد شن هجوماً شديداً على فريق البحث الميداني المشترك بين السودان وإثيوبيا لإقراره سياسة الوضع الراهن للمزارعين الإثيوبيين الذين وصفهم بالمحتلين للأراضي السودانية . يذكر أن حكومة الولاية قدمت في الجلسة المفتوحة للمجلس وثائق وخرطا ومذكرة رفعتها للحكومة الإتحادية تبين فيها أن الأراضي االتي يستغلها المزارعون الإثيوبيون تبلغ مساحتها 450 ألف فدان .

إخترنا لكم

ماذا وراء إعادة ترتيب الأوضاع في منطقة القرن الأفريقي؟؟؟!!!. بقلم / زين العابدين شوكاي

التطورات التي تشهدها إثيوبيا جاءت كاستحقاق للكثير من التحركات والنشاطات التي سبقت هذه التغييرات التي تعتبر من الوزن الثقيل، بينما ما يحدث في إرتريا جاء إلى الرئيس الإرتري إسياس أفورقي كمنحة، دون أن تطلب الجماعات الضاغطة إن وجدت، سواء أكانت أفرادًا أو حكومات، من الرئيس الإرتري أية إصلاحات، حتى لو كانت شكلية، والتي كان من المفترض أن تسبق هذه الخطوات كشرط لعودته إلى الحظيرة الدولية.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.