شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← الحكومة الإثيوبية تتهم إريتريا بخطف عمال مناجم ذهب على الحدود
2016-02-27 عدوليس ـ وكالات

الحكومة الإثيوبية تتهم إريتريا بخطف عمال مناجم ذهب على الحدود

عبد الرحمن يونس أكد جيتاشيو رضا، وزير الاتصالات الإثيوبى، أن حكومة بلاده ستبدأ التحقيق فى العملية التى وقعت مؤخرا على طول الحدود مع إريتريا، والخاصة والتي أسفر عنها اختطاف عمال مناجم ذهب إثيوبيين، حيث اختطف أكثر من 80 مواطنا إثيوبيا أثناء بحثهم عن الذهب.

وفى تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الإثيوبية، شدد رضا على أن بلاده ستتخذ الإجراءات اللازمة على ضوء هذه التحقيقات، منوها أن الحكومة تراقب القضية عن كثب، مشيرا إلى أن بلاده تمتلك أدلة على تورط إريتريا في نشر قوى تخريبية فى ولاية أوروميا الإقليمية ومن قبلها فى منطقة أمهارا. وهاجم الوزير الاثيوبي حكومة دولة إريتريا متهما إياها بأنها لا تزال تحاول التسبب فى فوضى عارمة فى بلاده من خلال التعاون مع جماعة «جينبوت 7» وبعض الجماعات الأخرى التى وصفها بالإرهابية.

إخترنا لكم

في إجواء الذكرى (٥٦) لثورة اكتوبر : هل من آفاق لاستعادة مبدئية وحميمية الروابط النضالية مع مطالب الارتريين؟. بقلم/ عثمان صالح.

كل اطلالة لاكتوبر من كل عام لها طعم خاص مرتبط بذكرى أحدى التحولات الكبيرة وألايام المشرقة التي شهدتها المنطقة – ذكرى الثورة الشعبية السودانية في 21/10/١٩٦٤م ضد حكم العسكر بقيادة الجنرال إبراهيم عبود . والسودانيون هم اهل سبق وخبرة في هذه التحولات الكبيرة عربيا إذ تعتبر ثورة اكتوبر في الواقع اول ثورة عربية شعبية تطيح بنظام عسكري مستبد . وان كانت ثورة اكتوبر بشكل أساسي تعبيرا عن رفض الشعب السوداني للسلطة الدكتاتورية وطغمة العسكر التي هيمنت على البلاد وأنهت الحياة الديمقراطية.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.