شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← إنشقاق الزميل الصحفي سعيد عبدالحي
2016-03-13 عدوليس ـ ملبورن ( خاص)

إنشقاق الزميل الصحفي سعيد عبدالحي

أكد أكثر من مصدر موثوق خبر إنشقاق الزميل الصحفي والكاتب سعيد عبد الحي عن الحزب الحاكم والوحيد في إريتريا، ولم يتسنى لـ ( عدوليس ) الإتصال بالزميل عبدالحي المتواجد في المانيا للعلاج جراء الضغوط الجسدية والنفسية التي تعرض لها إبان فترة إعتقاله.

ويعتبر الزميل سعيد عبد الحي واحد من أهم القدرات الصحفية والإعلامية ومن المترجمين المميزين من وإلى اللغة العربية من عدد من اللغات، وقد ذهبت كل محاولاته لإرساء أسس صحيحة للإعلام الإريتري في الداخل أدراج الرياح ، فكان صاحب أول عمود يتم إيقافه في بواكير سنوات الإستقلال.
الزميل عبدالحي تخرج من كلية الزراعة من إحدى الجامعات الليبية في ثمانينات القرن الماضي ، وقد التحق بالجبهة الشعبية عقب تخرجه مباشرة وتدرج في المواقع حتى تسنم موقع نائب رئيس تحرير صحيفة ( إريتريا الحديثة) ثم مدير عام قسم الصحافة والتوثيق بوزارة الاعلام. تم إعتقاله خارج الأطر القانونية في مطلع عام 2010م لعدة أشهر وتم الإفراج عنه دون تقديمه لمحكمة عدلية حيث خضع للتعذيب والمضايقة بعد ذلك.
هذا وقد تم قبول طلب اللجوء الذي تقدم به لألمانيا.

إخترنا لكم

التضامن السوداني مع الإرتريين (6-6) تجربة مركز سويرا: عندما يحدث التضامن فرقاً كبيراً. بقلم / ياسين محمد عبد الله

حسن سعيد المجمر : التقيت بحسن المجمر لأول مرة أثناء مشاركتي في دورة نظمتها في الخرطوم منظمة العون المدني العالمي بالتعاون مع معهد جنيف لحقوق الإنسان في يوليو 2005. كانت الدورة حول آليات عمل الأمم


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.