شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← أسرة المواطن السوداني صلاح المعتقل في السجون الإرترية تناشد المنظمات لإطلاق سراحه
2006-02-09 المركز

أسرة المواطن السوداني صلاح المعتقل في السجون الإرترية تناشد المنظمات لإطلاق سراحه

الخرطوم : الوطن ناشد ذوو المواطن صلاح فضل الله حامد عبر ( الوطن ) المنظمات التطوعية والحكومات مساعدة إبنهم وإطلاق سراحه من السجون الإرترية كما أفاد شقيقه والذي قال إنه وعلى حسب أقوال السودانيين موجود في السجون ،

وأن الأمن الإرتري القى القبض عليه على أساس أنه جاسوس للحكومة السودانية ، حيث تم القبض عليه وهو يحمل جواز سفر تجاري . يذكر أن الإبن المذكور من مواليد عام 1956م بقرية الولي ريفي الحصاحيصا ، حصل على الدبلوم العسكري في العام 1979م وسافر إلى ليبيا ومنها إلى العراق أثناء الحرب العراقية الإيرانية ثم عاد إلى السودان عام 1992م ، وبعدها إلى السعودية في أوائل عام 1994م ، وبعد حواي عام ونصف عاد إلى السودان مرة أخرى في أواخر عام 1996م وذهب إلى إرتريا . يذكر أن صفحة رسالة إرتريا الأسبوعية التي يحررها المركز الإرتري للخدمات الإعلامية في جريدة الوطن الخرطومية في 18 نوفمبر الماضي ، كانت قد أعلنت عن أسماء عدد من المعتقلين السودانيين في سجون أسوار وطالبت الجهات السودانية المسئولة والأهلية بالعمل على إطلاق سراحهم ، كما أن مركز سويرا لحقوق الإنسان قد أفرد مساحة خاصة للمختفين والمعتقلين السودانيين وقد شارك في الورشة التي أقامها في ديسمبر الماضي لمناقشة التقرير عدد من ذوي المعتقلين من بينهم شقيق المعتقل الأمين فضل .

إخترنا لكم

عيـديـة ... أغـرداتية الحلقة الخامسـة والأخيـرة. بقلم/ حمد كل

أغـردات التى اعـرفها قـديما هى حاضرة بـركة وايضا هى هبة نهـر البـركة. بفرحتها صبيحة العيد والخلفاء ومعهم شباب الحي وهم يرفعون بيارق الختمية من دار السيد محمد عثمان الميرغنى، متجهين صوب ساحة جامع "الأرواح" وهم يهللون:


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.