شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← حزب النهضة الإريتري يفصل رئيس مجلسه التشريعي
2016-03-17 عدوليس ـ ملبورن

حزب النهضة الإريتري يفصل رئيس مجلسه التشريعي

في سابقة هي الأولى من نوعها أتخذت القيادة المركزية ( جهازتشريعي ) لحزب النهضة الإريتري قرارا بفصل رئيسها نور محمد إدريس من عضوية التنظيم وتكليف عبدالعزيز أنور لرئاسة المجلس ، كما تم تجميد عضوية ثلاثة من أعضاء القيادة المركزية ، حسب البيان الصادر من القيادة المركزية بتاريخ 14 مارس الماضي.

وحسب البيان الذي تلقت ( عدوليس ) نسخة منه أوردت القيادة التشريعية للحزب عدد من المبررات يمكن إجمالها في الآتي (1 / حماية مكتسبات الحزب والمجتمع الارتري . 2 / إعلاء قيم الشوري والشرعية في أعمال الحزب صونا لوحدته وتحقيقا لأهدافه. 3 / المحافظة علي مشوار مجاهدات الحزب لتحقيق طموحات جماهيره التي ضحت من أجلها بالكثير. 4 / التأكيد علي استقلالية كيان المجتمع الجبرتي وخصوصياته الثقافية وتميز هويته وتراثه ، واستقلال جميع المكونات الإثنية الإرترية في إبراز هوياتهم وتاريخهم وتراثهم .) حسب منطوق البيان. هذا ولم تستطع ( عدوليس ) الوصول للرئيس السابق للقيادة التشريعية للإستفسار عن القرار وتبيان رده.

إخترنا لكم

التضامن السوداني مع الإرتريين (6-6) تجربة مركز سويرا: عندما يحدث التضامن فرقاً كبيراً. بقلم / ياسين محمد عبد الله

حسن سعيد المجمر : التقيت بحسن المجمر لأول مرة أثناء مشاركتي في دورة نظمتها في الخرطوم منظمة العون المدني العالمي بالتعاون مع معهد جنيف لحقوق الإنسان في يوليو 2005. كانت الدورة حول آليات عمل الأمم


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.