شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← الكشف عن قائمة القتلى والجرحى الذين سقطوا يوم الأحد الدامي
2016-04-08 عدوليس ـ نقلا عن صفحة مارتن بلاوت

الكشف عن قائمة القتلى والجرحى الذين سقطوا يوم الأحد الدامي

كشف الصحفي البريطاني مارتن بلاوت عن قائمة القتلى والجرحى الذين سقطوا برصاص الأمن الإريتري يوم الأحد الماضي في قلب العاصمة أسمرا. فقد أورد الصحفي المهتم بقضايا القرن الإفريقي اسماء قتيلين وعشرة من الجرحى لازالوا يتلقون العلاج .

وقال بلاوت ان عدد من المجندين قد لقوا مصرعهم، ولم تعلن الجهات الحكومية ذلك كما لم تبلغ الأهالي بذلك. يذكر ان بلاوت متابع للوضع الإريتري ويناهض بقوة سياسات القمع اليومي مما أكسبه عداء الجهات الحكومية في إريتريا. والجراحى هم حسب القائمة المنشورة : 1/ دوايت ميكئيل. 2/ هبتوم قرماي. 3/ قبرمدهن ميهني.4/ بنيام زرأي. 5/ يوناس تيمي.6/ هنس ولداي. 7/ يونتان عندي مسقل. 8/ باسيليو زمهرت. 9/صموئل تيكي. 10/ ابرهام فسهاي. كما اعلن عن أسمين من الذي لقو مصرعهم وهما :قبرمسقل هبتي سلاسي العامل في مصنع النسيج، و منقشا فسها ويعمل في النقل. هذا وتعيش العاصمة أسمرا حالة من الذهول والحزن جراء العنف الذي أستخدم في قمع المجندين وحالة الرعب التي صاحب العملية.

إخترنا لكم

الجولة الفنية لمدينة كسلا وحادثة إختطاف عثمان عبد الرحيم ! الحلقة ( 6) ! بقلم / عبد الله أندول

بعد النجاحات الكبيرة التي حققتها الفرقة في جولاتها الداخلية التي غطت معسكرات "حشنيت ولكوييب ومعلاب " وفي إحتفالات تحرير أغردات وعيد الثورة وعيد العمال، تقرر أجراء جولة فنية خارجية تشمل مدينتي كسلا والخرطوم السودانيتين إضافة إلى العديد من الدول الشقيقة والصديقة الأخرى، وعليه غادرت الفرقة الميدان بكامل أدواتها وعديدها في بدايات العام 1978 ووصلت إلى مدينة كسلا، ومنها إستهلت رحلتها الخارجية وهي تحمل على عاتقها شعلة الفن والتراث الأرتري الشعبي والثوري لتعرضه على الشعوب الشقيقة والصديقة المساندة للثورة الأرترية ، وهكذا وصلنا الى محطتنا الأولى ونحن نتطلع إلى تقديم أفضل الفقرات الإناشادية والعروض الفنية بإجادة وإتقان من أجل عكس معاناة الشعب الأرتري وصموده وإنتصارات ثورته المجيدة ، وكان يحدونا الأمل أن نحقق من خلال كل ذلك المزيد من النجاحات والمكاسب لصالح قضية الشعب الإريتري العالدلة.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.