شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← محاولة إنشقاق فاشلة للعميد "ود ممهر"
2016-04-13 عدوليس ـ ملبورن ( خاص)

محاولة إنشقاق فاشلة للعميد "ود ممهر"

كشفت مصادر إريترية لـ ( عدوليس ) عن قيام العميدفظوم ودي ممهر مسؤول القوات الخاصة ، والمسؤول الكبير سابقا في القوات البحرية بمحاولة إنشقاق عن النظام والهرب لدولة مجاورة وبحوزته مبالغ مالية كبير، كان قد أستولى عليها من البنك الحكومي في مدينة تسني، وقد جرت عملية مطاردات وسعة على الحدود الإريترية السودانية الإثيوبية ،أشتركت فيه الحوامات المسلحة ووحدات خاصة

تمكنت من الإيقاع بالعميد الذي أنشق من النظام حسب تلك المصادر التي أكدت وجود قيادات عسكرية بقيادة رئيس هيئة الأركان العامه الفريق فليبوس ولديوهنس في مدينة تسني. والتي افادت ان مجموعات من قبيلة الرشايدة أشتركت في العملية وقد تم التعامل معها ومع كل القرى التابعة لهم بعنف شديد إثر إنتهاء العملية. يذكر ان العميد فظوم من الشخصيات الواسعة الصلاحيات والتي كانت مقربة من رئيس النظام اسياس افورقي . هذا وقد كانت الحدود مغلق من الجانب الإريتري طوال اليويمين الماضيين بالرغم من ان السلطات السودانية كانت قد أعادت فتحها بعد طول إغلاق بأمر من والي ولاية كسلا. تفاصيل أوفى للخبر لاحقا.

إخترنا لكم

ماذا وراء إعادة ترتيب الأوضاع في منطقة القرن الأفريقي؟؟؟!!!. بقلم / زين العابدين شوكاي

التطورات التي تشهدها إثيوبيا جاءت كاستحقاق للكثير من التحركات والنشاطات التي سبقت هذه التغييرات التي تعتبر من الوزن الثقيل، بينما ما يحدث في إرتريا جاء إلى الرئيس الإرتري إسياس أفورقي كمنحة، دون أن تطلب الجماعات الضاغطة إن وجدت، سواء أكانت أفرادًا أو حكومات، من الرئيس الإرتري أية إصلاحات، حتى لو كانت شكلية، والتي كان من المفترض أن تسبق هذه الخطوات كشرط لعودته إلى الحظيرة الدولية.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.