شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← محاولة إنشقاق فاشلة للعميد "ود ممهر"
2016-04-13 عدوليس ـ ملبورن ( خاص)

محاولة إنشقاق فاشلة للعميد "ود ممهر"

كشفت مصادر إريترية لـ ( عدوليس ) عن قيام العميدفظوم ودي ممهر مسؤول القوات الخاصة ، والمسؤول الكبير سابقا في القوات البحرية بمحاولة إنشقاق عن النظام والهرب لدولة مجاورة وبحوزته مبالغ مالية كبير، كان قد أستولى عليها من البنك الحكومي في مدينة تسني، وقد جرت عملية مطاردات وسعة على الحدود الإريترية السودانية الإثيوبية ،أشتركت فيه الحوامات المسلحة ووحدات خاصة

تمكنت من الإيقاع بالعميد الذي أنشق من النظام حسب تلك المصادر التي أكدت وجود قيادات عسكرية بقيادة رئيس هيئة الأركان العامه الفريق فليبوس ولديوهنس في مدينة تسني. والتي افادت ان مجموعات من قبيلة الرشايدة أشتركت في العملية وقد تم التعامل معها ومع كل القرى التابعة لهم بعنف شديد إثر إنتهاء العملية. يذكر ان العميد فظوم من الشخصيات الواسعة الصلاحيات والتي كانت مقربة من رئيس النظام اسياس افورقي . هذا وقد كانت الحدود مغلق من الجانب الإريتري طوال اليويمين الماضيين بالرغم من ان السلطات السودانية كانت قد أعادت فتحها بعد طول إغلاق بأمر من والي ولاية كسلا. تفاصيل أوفى للخبر لاحقا.

إخترنا لكم

إريتريا : نحو الاصلاح السياسي أم تقراي الكبرى ..! (3/3) صلاح ابوراي _ لندن

... تناولت في الحلقة الأولى التغييرات الدراماتيكية في اثيوبيا وكيف انها جذرية ومنتوج شعبي قابلت تطلعات الشعب الاثيوبي وقواه السياسية كما مثلت عهد جديد لكافة المعارضة الاثيوبية فقبلت التغيير وعادت الى بلادها للاسهام في المناخ الديمقراطي الذي اوجدته ثورتهم الشبابية وتراكم نضالاتهم ودماء شهدائهم ، عهد انعتاق جديد بزع في اثيوبيا، يمثل مركز اشعاع للديمقراطية في المنطقة. ومهما يكن من بروز مشكلات هنا أو هناك في الدولة الاثيوبية الجديدة فلا تمثل تهديدا لاستقرار البلد طالما الارادات السياسية والثقافية واصحاب الرأي ورجال الدين والحكومة جميعهم موحدون ومتفقون فانهم قادرون على احتواء واخماد المشكلات والتوترات.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.