شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← منظمة الهجرة الدولية :تزايد في أعدادالإرتريين القادمين إلى أوروبا خلال الموسم الجديد
2016-04-16 عدوليس

منظمة الهجرة الدولية :تزايد في أعدادالإرتريين القادمين إلى أوروبا خلال الموسم الجديد

المصدر :وكالات -أعلنت منظمة الهجرة الدولية، الجمعة، أن نحو 6 آلاف مهاجر وصلوا إلى إيطاليا منذ الثلاثاء، في الوقت الذي بدأ «موسم» العبور إلى أوروبا.

وقال متحدث باسم منظمة الهجرة الدولية ميشال ميلمان: «هذا الأسبوع كل حالات الوافدين تقريبا» تم تسجيلها. في الإجمال، سجل وصول 5664 شخصا إلى أوروبا منذ الثلاثاء، 174 منها فقط في اليونان، بينما وصل 357 شخصا صباح الجمعة إلى ميسيني في إيطاليا».
وكان مسؤولون أوروبيون أشاروا في الأسابيع الماضية إلى وجود مئات آلاف الأشخاص الذين ينتظرون على السواحل الليبية الفرصة للتوجه إلى أوروبا.
وأعلن فريدريكو سودا، مدير مكتب التنسيق التابع للمنظمة في روما، في بيان: «التقى فريق منظمة الهجرة العالمية عددا كبيرا من المهاجرين وحدد أن نقطة انطلاق الجميع هي ليبيا. غالبيتهم من إفريقيا جنوب الصحراء وسجلنا ارتفاعا في عدد القادمين من القرن الإفريقي خصوصا إريتريا».
وتابع سودا: «في الوقت الحالي من غير الممكن إقامة رابط بين زيادة عدد القادمين إلى وسط المتوسط والاتفاق بين الاتحاد الأوروبي وتركيا وإغلاق طريق البلقان. غالبية المهاجرين القادمين من ليبيا من الأفارقة. عدد قليل جدا من السوريين يأتون من ليبيا في الأشهر الأخيرة».
في الإجمال، سجل وصول أكثر 177200 مهاجر ولاجئ إلى أوروبا منذ مطلع العام بحسب منظمة الهجرة الدولية.

إخترنا لكم

أحمد شيخ إسماعيل رسول عمال إريتريا إلى العالم. بقلم / ياسين محمد عبد الله

غيب الموت يوم 25 سبتمبر في القاهرة المناضل الوطني النقابي أحمد الشيخ إسماعيل حيث دفن في اليوم ذاته في مقابر السيدة نفيسة. كرس أحمد الشيخ رعيان شبابه من أجل حرية إريتريا وشعبها. التحق بتنظيم جبهة التحرير الإريترية في النصف الثاني من عقد الستينات في مدينة بورتسودان التي كان يعمل موظفاً فيها. عمل أحمد ضمن خلايا الجبهة في المدينة وشارك ممثلاً لها في المؤتمر الوطني الأول للجبهة الذي عقد في أكتوبر/ نوفمبر 1971.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.