شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← غرق أكثر من 400 مهاجر في المياه المصرية
2016-04-18 عدوليس +وكالات

غرق أكثر من 400 مهاجر في المياه المصرية

في مأساة إنسانية جديدة ، غرق المئات من المهاجرين معظمهم من الصوماليين والاثيوبيين والإريتريين ، يوم الأحد ، في المياه المصرية أثناء عبورهم إلى إيطاليا .

وقدرت مصادر إعلامية عدد الغرقى بأكثر من أربعمائة شخص فيما ذكرت مصادر إثيوبية على شبكة التواصل الإجتماعي أن من بينهم مالا يقل عن 100 إثيوبي تناقلت صور عدد منهم ، من جانبه أكد السفير الصومالي أن من بين الضحايا أعداد كبيرة من الصوماليين .
ولم يتسن لعدوليس التأكد من عدد الضحايا الإرتريين .
وافادت فضائية فرانس 24 أن أكثر من 108 مهاجرين آخرين تم انقاذهم بواسطة فرق الإنقاذ الإيطالية يوم أمس الأحد فيما تم العثور على ستة جثث .
فيما تحدث الرئيس الإيطالي اليوم الاثنين عن حادث غرق المهاجرين في المياه المصرية ووصفه بالمأساة .

إخترنا لكم

إريتريا : نحو الاصلاح السياسي أم تقراي الكبرى ..! (3/3) صلاح ابوراي _ لندن

... تناولت في الحلقة الأولى التغييرات الدراماتيكية في اثيوبيا وكيف انها جذرية ومنتوج شعبي قابلت تطلعات الشعب الاثيوبي وقواه السياسية كما مثلت عهد جديد لكافة المعارضة الاثيوبية فقبلت التغيير وعادت الى بلادها للاسهام في المناخ الديمقراطي الذي اوجدته ثورتهم الشبابية وتراكم نضالاتهم ودماء شهدائهم ، عهد انعتاق جديد بزع في اثيوبيا، يمثل مركز اشعاع للديمقراطية في المنطقة. ومهما يكن من بروز مشكلات هنا أو هناك في الدولة الاثيوبية الجديدة فلا تمثل تهديدا لاستقرار البلد طالما الارادات السياسية والثقافية واصحاب الرأي ورجال الدين والحكومة جميعهم موحدون ومتفقون فانهم قادرون على احتواء واخماد المشكلات والتوترات.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.