شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← المناضل ألأزار قلتا في ذمة الله
2016-04-27 عدوليس ـ ملبورن

المناضل ألأزار قلتا في ذمة الله

ببالغ الحزن والأسى تلقى حزب الشعب الديمقراطي الارتري نبأ وفاة المناضل العريق/ ألأزار قلتا، حيث لا نملك إزاء قدر الله إلا أن نسأل للفقيد الرحمة والغفران ولذويه الصبر والسلوان. فارقنا رفيق النضال والصديق والوالد العزيز/ ألأزار قلتا في السادس عشر من ابريل 2016م بعد

معاناة طويلة مع المرض، شهيدنا التحق بالنضال الارتري منذ الخمسينيات في حركة تحرير ارتريا، و التحق بجبهة التحرير الارترية جندياً مقاتلاً في منتصف السبعينيات وكان يعمل في قسم النقل والمواصلات. ومنذ لجوئه الي ألمانيا لم يلق عصا النضال بل واصل دوره النضالي عضواً بجبهة التحرير الارترية/ المجلس الثوري، فحزب الشعب، وأخيراً عضواً بحزب الشعب الديمقراطي الارتري حتى وفاته. فقيدنا لم يقصر النضال علي نفسه فقط، بل أشرك أسرته أيضاً في معمعة النضال في سبيل ما آمن به من أهداف. حيث يكفيه شرفاً أن ابنيه وابنتيه أعضاء نشطون في الحزب، فضلاً أن ابنته إرترا ألأزار هي اليوم عضو بالمكتب التنفيذي للحزب رئيسةً لدائرة شؤون المرأة. ألا رحم الله الفقيد وألزم أهله وشعبه الصبر والسلوان.

إخترنا لكم

أحمد شيخ إسماعيل رسول عمال إريتريا إلى العالم. بقلم / ياسين محمد عبد الله

غيب الموت يوم 25 سبتمبر في القاهرة المناضل الوطني النقابي أحمد الشيخ إسماعيل حيث دفن في اليوم ذاته في مقابر السيدة نفيسة. كرس أحمد الشيخ رعيان شبابه من أجل حرية إريتريا وشعبها. التحق بتنظيم جبهة التحرير الإريترية في النصف الثاني من عقد الستينات في مدينة بورتسودان التي كان يعمل موظفاً فيها. عمل أحمد ضمن خلايا الجبهة في المدينة وشارك ممثلاً لها في المؤتمر الوطني الأول للجبهة الذي عقد في أكتوبر/ نوفمبر 1971.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.