شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← اعتقال ذوي المطلوبين في قضايا مالية وإلزام السكان على دفع تكاليف الإحتفالات باليوبيل الفضي
2016-04-28 عدوليس ـبالتعاون مع إذاعة المنتدى

اعتقال ذوي المطلوبين في قضايا مالية وإلزام السكان على دفع تكاليف الإحتفالات باليوبيل الفضي

كشفت إذاعة صوت المنتدى وسعة الإنتشار في نشرتها يوم الأربعاء 27 إبريل عن ان السلطات الأمنية إعتقلت السلطات الأمنية ذوي المطلوبين في قضايا مالية، بغرض إجبار المطلوبين على تسليم أنفسهم. وفي هذا الإطار قامت السلطات الأمنية بمداهمة منزل السيد/ محمد أبرار، الواقع بحي بلوك حَشلا بمدينة كرن، واعتقلت زوجته ووالدته وابنته، وسائقه الخاص، وصادرت (600) ألف نقفة، كانت بحوزة السائق. تجدر الإشارة إلى أن السيد/ محمد أبرار متواجد في إحدى دول الجوار لتلقي العلاج، ولم يكن يعرف أنه مطلوب لدى السلطات الإرترية في قضية مالية.

من جهة أخرى ذكرت الإذاعة ان السلطات الحكومية وضمن البرنامج الإلزامي (لمشاركة الشعب في تكاليف الإحتفالات)، وجهت وزارة الحكومات المحلية باستقطاع دُفوعات فاتورة الإنارة الإضافية للشوارع والميادين من كل المواطنين، بحيث تُضاف إلى فواتير استهلاك الكهرباء عن شهور ابريل ومايو ويونيو. الجدير بالذكر، أن هذا الإجراء كان معمول به في السنوات السابقة، لكنه كان حصرًا على السكان في محيط الميادين والشوارع الرئيسية. إلى ذلك تنشط إدارات البلديات في صيانة وتزيين الشوارع الرئيسية، ولم يتأكد حتى الآن إن كانت قد رصدت ميزانية لذلك أم أنها ستؤخذ من المواطنين عنوة كما في المرات السابقة.

إخترنا لكم

أحمد شيخ إسماعيل رسول عمال إريتريا إلى العالم. بقلم / ياسين محمد عبد الله

غيب الموت يوم 25 سبتمبر في القاهرة المناضل الوطني النقابي أحمد الشيخ إسماعيل حيث دفن في اليوم ذاته في مقابر السيدة نفيسة. كرس أحمد الشيخ رعيان شبابه من أجل حرية إريتريا وشعبها. التحق بتنظيم جبهة التحرير الإريترية في النصف الثاني من عقد الستينات في مدينة بورتسودان التي كان يعمل موظفاً فيها. عمل أحمد ضمن خلايا الجبهة في المدينة وشارك ممثلاً لها في المؤتمر الوطني الأول للجبهة الذي عقد في أكتوبر/ نوفمبر 1971.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.