شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← تقرير وزارة الخارجية السودانية يخلو من الإشارة إلى إريتريا
2016-05-02 عدوليس :الخرطوم

تقرير وزارة الخارجية السودانية يخلو من الإشارة إلى إريتريا

في حدث يعكس طبيعة العلاقات الإريترية السودانية ، خلا تقرير وزير الخارجية السوداني إبراهيم غندور ، الذي تلاه اليوم الاثنين أمام البرلمان السوداني وتناول علاقات السودان مع مختلف دول العالم بما فيها دول الجوار ، خلا من أي إشارة للعلاقات مع إريتريا .

إلا أن غندور عاد إلى الحديث شفاهة عن العلاقات مع اريتريا بعد تنبيهه بواسطة وكيل وزارة الخارجية ، وقال غندور إن فقرة العلاقات مع اريتريا سقطت سهوا من التقرير المكتوب وتحدث شفاهة عن علاقات اريتريا مع الولايات السودانية الحدودية والدور الذي تلعبه دبلوماسيتها الرئاسية .
واستعرض التقرير المكتوب العلاقات مع جنوب السودان و مصر واثيوبيا وتشاد وافريقيا الوسطى وخلا من الإشارة إلى العلاقات مع إريتريا فيما امتدح العلاقات الإثيوبية السودانية ووصفها بالاستراتيجية .

إخترنا لكم

أحمد شيخ إسماعيل رسول عمال إريتريا إلى العالم. بقلم / ياسين محمد عبد الله

غيب الموت يوم 25 سبتمبر في القاهرة المناضل الوطني النقابي أحمد الشيخ إسماعيل حيث دفن في اليوم ذاته في مقابر السيدة نفيسة. كرس أحمد الشيخ رعيان شبابه من أجل حرية إريتريا وشعبها. التحق بتنظيم جبهة التحرير الإريترية في النصف الثاني من عقد الستينات في مدينة بورتسودان التي كان يعمل موظفاً فيها. عمل أحمد ضمن خلايا الجبهة في المدينة وشارك ممثلاً لها في المؤتمر الوطني الأول للجبهة الذي عقد في أكتوبر/ نوفمبر 1971.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.