شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← إعتقال اربعة من قدامى ضباط جهاز الاستخبارات
2016-05-05 عدوليس ـبالتعاون مع إذاعة المنتدى

إعتقال اربعة من قدامى ضباط جهاز الاستخبارات

اعتقلت الاجهزة الامنية القمعية للنظام الاستبدادي في الثالث والعشرين من شهر ابريل الماضي اربعة ضباط من قدامى جهاز الاستخبارات بعد ان ظلوا قيد ما يسمى

بالتجميد لفترة اربعة سنوات يمارسون خلالها حياتهم المدنية. علمت مصادرنا ان الضباط الاربعة الذين اعتقلوا باوامر مباشرة من الفريق فيلبوس ولدى يوهانس، هم الرئد كيداني ودي فنجي والعريف امن معشو حدقو والرائد امن محرت اسفها التي كانت تخدم في قسم التوثيق بجهاز الاستخبارات المعروف ب 05 والمقدم سمرى كيدانى عضو الاستخبارات في القطاع العسكري الغربي. وقد سيق الضباط الاربعة الى فرع جهاز الامن والاستخبارات في بيت قرقيس بالعاصمة اسمرا بحجة حضور اجتماع هام ومن هناك تم ترحيلهم الى مكان مجهول. الى ذلك افادت مصادرنا الى ان الاجهزة الامنية قامت في نفس اليوم بإعتقال الملازم امن يوهانس تولدى برهان من قسم المتابعة والاتصال بجبل حامد.

إخترنا لكم

أحمد شيخ إسماعيل رسول عمال إريتريا إلى العالم. بقلم / ياسين محمد عبد الله

غيب الموت يوم 25 سبتمبر في القاهرة المناضل الوطني النقابي أحمد الشيخ إسماعيل حيث دفن في اليوم ذاته في مقابر السيدة نفيسة. كرس أحمد الشيخ رعيان شبابه من أجل حرية إريتريا وشعبها. التحق بتنظيم جبهة التحرير الإريترية في النصف الثاني من عقد الستينات في مدينة بورتسودان التي كان يعمل موظفاً فيها. عمل أحمد ضمن خلايا الجبهة في المدينة وشارك ممثلاً لها في المؤتمر الوطني الأول للجبهة الذي عقد في أكتوبر/ نوفمبر 1971.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.