شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← السيد : إرغام المواطنين على توقيع (العرائض) لا تعيق عملية التحقيق الدولي .
2016-05-12 عدوليس ـ ملبورن ( خاص)

السيد : إرغام المواطنين على توقيع (العرائض) لا تعيق عملية التحقيق الدولي .

قلل ناشط حقوقي إريتري من عمليات التوقيع على العرائض التي تجبر الحكومة المواطنين الإريترين والمؤيدة لها والتي يتم إرسالها للجنة الدولية لتحقيق ، وقال انها "لا تقدم ولا تؤخر عملية التحقيق الدولي الجارية والتي ستقدم تقريرها الى مجلس حقوق الانسان التابع للامم المتحدة في

يونيو القادم ، معتبر ان ذلك تعبير عن محاولة فاشلة للتخلص من الضغوط التي يتعرض لها النظام". وقد دعا عبد الرحمن السيد "لقيام كل فصيل إريتري بمراجعة ملفاته الخاصة ومبادئه ومن ثم إتباع الوسائل المناسبة للمساهمة البناءة في التخلص من الاستبداد والوصول إلى دولة العدالة والديمقراطية التي تسع الجميع" . وقال السيد "لا يمكن إيجاد مظلات جامعة وفعالة واعضاء الجسم يعاني من مرض عضال. وقال "اعتقد الأفضل في هذه المرحلة هو التركيز على استغلال الطاقات المتواضعة في مقارعة وهزيمة مشروع الاستبداد (الهقدفي)" ، حسب تعبيره. جاء ذلك في حوار خص به ( عدوليس ) سينشر غدا ، وفيه تحدث السيد عن الظواهر التي برزت مؤخرا على السطح ، رافضا أي محاولة لتقسيم الوطن في محاولة لإيجاد حلول جزئية في وطن يعاني فيه الجميع ولو بشكل متفاوت ولاسباب مختلفة. حسب رأيه . كما تحدث السيد عن أسباب فشل المثقف والأكاديمي الإريتري في الولوج لساحة الفعل المؤثر. .

إخترنا لكم

أحمد شيخ إسماعيل رسول عمال إريتريا إلى العالم. بقلم / ياسين محمد عبد الله

غيب الموت يوم 25 سبتمبر في القاهرة المناضل الوطني النقابي أحمد الشيخ إسماعيل حيث دفن في اليوم ذاته في مقابر السيدة نفيسة. كرس أحمد الشيخ رعيان شبابه من أجل حرية إريتريا وشعبها. التحق بتنظيم جبهة التحرير الإريترية في النصف الثاني من عقد الستينات في مدينة بورتسودان التي كان يعمل موظفاً فيها. عمل أحمد ضمن خلايا الجبهة في المدينة وشارك ممثلاً لها في المؤتمر الوطني الأول للجبهة الذي عقد في أكتوبر/ نوفمبر 1971.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.