شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← ابرهام أسياس وزوج عمته يحكمان السيطرة على السياحة في البلاد
2016-05-12 عدوليس ـ مصادر خاصة

ابرهام أسياس وزوج عمته يحكمان السيطرة على السياحة في البلاد

سيطر يوئيل قدي بالشراكة مع أبرهام اسياس نجل الرئيس على أهم مفاصل قطاع السياحة في إريتريا. وتفيد مصادر حسنة الإطلاع في العاصمة أسمرا ان يوئيل زوج اريام افورقي شقيقة أسياس الصغرى ويحمل الجنسية السويدية ، يقيم في اسمرا بشكل دائم ، و يشغل منصب المدير التنفيذي للمناطق السياحية في مصوع وتحديدا فندق " قورقسوم" بالشراكة مع ابراهام اسياس افورقي ( 31) عاما ، كما

يملك استيديوا (أدماس) للتسجيل الفني ، كما انه المحكم الرئيسي في برنامج ( شنجروا )، برنامج المواهب الغنائية. يذكر ان يوئيل ملحن وموزع موسيقي .. ومغني سابق. الملفت هنا ان الدكتور الراحل (ود فاكاروا ) كان صاحب امتياز ادارة فندق "قورقسوم " سابقا وفقا لمناقصة معلنة الا انه تم سحب الامتياز منه بطريقة غير قانونية نتيجة إعلان معارضته للنظام. هذا وتتحدث مجلس الحزب الحاكم عن تورط تورط علني لعائلة وأقارب الرئيس في الفساد المالي، وخاصة أبرهام الذي يحمل رتبة عسكرية في جيش الدفاع الإريتري، وقد سبق ان تم تكليفه بمهمة مراجعة ملفات المخالفات المالية للشركات التابعة للقطاع العسكري.

إخترنا لكم

أحمد شيخ إسماعيل رسول عمال إريتريا إلى العالم. بقلم / ياسين محمد عبد الله

غيب الموت يوم 25 سبتمبر في القاهرة المناضل الوطني النقابي أحمد الشيخ إسماعيل حيث دفن في اليوم ذاته في مقابر السيدة نفيسة. كرس أحمد الشيخ رعيان شبابه من أجل حرية إريتريا وشعبها. التحق بتنظيم جبهة التحرير الإريترية في النصف الثاني من عقد الستينات في مدينة بورتسودان التي كان يعمل موظفاً فيها. عمل أحمد ضمن خلايا الجبهة في المدينة وشارك ممثلاً لها في المؤتمر الوطني الأول للجبهة الذي عقد في أكتوبر/ نوفمبر 1971.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.