شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← أمن الحدود في إجتماع علي المستوى بين إثيوبيا وجيبوتي
2016-05-13 عدوليس ـ نقلا عن راديو إرينا

أمن الحدود في إجتماع علي المستوى بين إثيوبيا وجيبوتي

أفادت مصادر دبلوماسية عليمة لإذاعة إرينا بأن وزير الدفاع الاثيوبي سراج فقيسا ورئيس هئية الاركان العامة للجيش الاثيوبي اللواء سامورا يونس عقدا اجتماعا رفيع المستوى مع وزير الدفاع الجيبوتي حسن درار ورئيس هئية الاركان العامة للجيش الجيبوتي اللواء زكريا شيخ ابراهيم مع وفدين عسكريين مختصين وتناول الاجتماع سبل تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين

لحماية الحدود المشتركة بين البلدين. وعقد الاجتماع في جيبوتي في الثامن والعشرين من شهر أبريل الماضي ولكن وسائل الاعلام في البلدين تكتمت على الاجتماع رفيع المستوى. وأكد المصدر الدبلوماسي بأن الطرفين وقعا على اتفاقية مشتركة يقوم بموجبها خبراء عسكريون من الجانبين بعقد اجتماعات دورية لمناقشة أوضاع الحدود وتعزيز اجراءات الحماية وتكثيف الأمن للتصدي لأي محاولات اختراق للحدود بين البلدين. ويأتي هذا الاجتماع رفيع المستوى بين الجانبين في ظل تخوفات في العاصمة اسمرا من احتمال قيام الاثيوبية بشن هجوم مباغت خلال فترة الصيف الجاري حسب ما يقول بذلك مسئولون رسميون في العاصمة اسمرا.

إخترنا لكم

أحمد شيخ إسماعيل رسول عمال إريتريا إلى العالم. بقلم / ياسين محمد عبد الله

غيب الموت يوم 25 سبتمبر في القاهرة المناضل الوطني النقابي أحمد الشيخ إسماعيل حيث دفن في اليوم ذاته في مقابر السيدة نفيسة. كرس أحمد الشيخ رعيان شبابه من أجل حرية إريتريا وشعبها. التحق بتنظيم جبهة التحرير الإريترية في النصف الثاني من عقد الستينات في مدينة بورتسودان التي كان يعمل موظفاً فيها. عمل أحمد ضمن خلايا الجبهة في المدينة وشارك ممثلاً لها في المؤتمر الوطني الأول للجبهة الذي عقد في أكتوبر/ نوفمبر 1971.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.