شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← صحيفة ألمانية : صفقة أوروبية سرية مع حكومات القرن الإفريقي لوقف الهجرة غير الشرعية
2016-05-16 ترجمة :عدوليس

صحيفة ألمانية : صفقة أوروبية سرية مع حكومات القرن الإفريقي لوقف الهجرة غير الشرعية

كشفت صحيفة ألمانية أن دبلوماسيون أوروبيون، بقيادة ألمانيا، يناقشون خطط للعمل مع الأنظمة الديكتاتورية في منطقة القرن الأفريقي وشرق افريقيا من أجل وقف تدفق المهاجرين إلى أوروبا.

وبحسب صحيفة شبيغل الألمانية فإن سفراء 28 دولة من دول لاتحاد الاوروبي ناقشوا يوم 23 مارس الماضي القيام بصفقة سرية بتقديم 40 مليون يورو لثماني دول إفريقية على مدى ثلاث سنوات لغرض وقف الهجرة غير الشرعية .
وأضافت الصحيفة إن الدعم سيخصص لمشروع حماية الحدود وتوفير المعدات للبلدان المعنية .
ويشمل الدعم كل من السودان واريتريا وجيبوتي والصومال وإثيوبيا .
وبحسب ما نقلته صحيفة الاكسبرس البريطانية عن صحيفة شبيغل الألمانية فإن الاتحاد الأوروبي سيخصص التمويل الخاص بالسودان لكاميرات التصوير والماسحات الضوئية وخودام تسجيل اللاجئين في السودان بالإضافة إلى تدريب شرطة الحدود والمساهمة في بناء معسكرين من معسكرات اللاجئين ، وبناء غرف الاعتقال .
وينتاب اوساط الاتحاد الاوروبي حالة من القلق إزاء اساءة استخدام المعدات التي ستمول من صندوق الطوارئ في الإتحاد الأوروبي ، والاستقادة منها تستخدم لقمع واضطهاد السكان المدنيين .
وشككت منظمات حقوقية في وقت سابق في مدى جدية الحكومة السودانية في محاربة الاتجار بالبشر ، متهمة ضباط من الشرطة والأمن السوداني بالضلوع فيها .
وبحسب الصحيفة الألمانية فإن الصفقة تمت بقيادة المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل ، فيما أكدت وزارة التعاون الاقتصادي والتنمية الألمانية إن خطة العمل ملزمة على الرغم من عدم وجود قرارات ملموسة من أجل تنفيذها .

إخترنا لكم

أحمد شيخ إسماعيل رسول عمال إريتريا إلى العالم. بقلم / ياسين محمد عبد الله

غيب الموت يوم 25 سبتمبر في القاهرة المناضل الوطني النقابي أحمد الشيخ إسماعيل حيث دفن في اليوم ذاته في مقابر السيدة نفيسة. كرس أحمد الشيخ رعيان شبابه من أجل حرية إريتريا وشعبها. التحق بتنظيم جبهة التحرير الإريترية في النصف الثاني من عقد الستينات في مدينة بورتسودان التي كان يعمل موظفاً فيها. عمل أحمد ضمن خلايا الجبهة في المدينة وشارك ممثلاً لها في المؤتمر الوطني الأول للجبهة الذي عقد في أكتوبر/ نوفمبر 1971.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.