شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← حزب المؤتمر الإرتري ينظم ندوة عن الديمقراطية في إرتريا
2006-02-20 المركز

حزب المؤتمر الإرتري ينظم ندوة عن الديمقراطية في إرتريا

نظم حزب المؤتمر الإرتري ، في مقره بالخرطوم ، محاضرة بعنوان ( قضية الديمقراطية في إرتريا ) بتاريخ 16/2/2006م أمها عدد من قيادات وكوادر المعارضة والمهتمين بالشأن الإرتري .

قدم خلالها الدكتور محمد عثمان أبوبكر ورقة أكاديمية عن الديمقراطية وأهميتها في الساحة الإرترية وشارك فيها بالتعقيب الأستاذ حسن سلمان القيادي بحركة الإصلاح الإسلامي الإرتري مبيناً أن الإسلام سبق الغرب في إرساء دعائم العدل والمساواة والإعتراف بالآخر .كما شارك عدد من الحضور بمداخلات حول موضوع المحاضرة . يذكر أن الحزب كان قد نظم ندوة في جامعة إفريقيا العالمية عن التعددية الحزبية والسياسية في إرتريا .

إخترنا لكم

المنطقة بعد المصالحة بين إريتريا وإثيوبيا...السودان: فرص مهدرة وتحديات جديدة! بقلم/ ياسين م. عبدالله

تقلق المصالحة بين إريتريا وإثيوبيا على النحو والسرعة اللتين تمت بهما دول المنطقة الأخرى التي يرتبط أمنها أو نموها الاقتصادي بطريقة أو أخرى بالبلدين؛ مثل السودان، مصر، جيبوتي والصومال. تظهر كل يوم دلائل جديدة على ارتباط المصالحة بين البلدين بأجندة إقليمية أخرى فقد نقلت إذاعة إثيوبية قبل عدة أيام خبر عن اتفاق بين دولة الإمارات وإثيوبيا على بناء أنبوب لنقل النفط بين عصب وأديس أببا وهو ما سيجعل إثيوبيا أكثر ارتباطاً واهتماماً بأمن البحر الأحمر.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.