شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← توقيف 300 من ضحايا تهريب بشر في طريقهم إلى ليبيا
2016-07-05 عدوليس - سودان تريبون

توقيف 300 من ضحايا تهريب بشر في طريقهم إلى ليبيا

قال قائد قوات "الدعم السريع" السودانية، يوم الإثنين، إن عمليات تمشيط الصحراء بين السودان وليبيا أسفرت عن توقيف أكثر من 300 من ضحايا مهربي البشر كانوا في طريقهم لعبور الحدود.

ونقل تلفزيون الشروق عن قائد قوات الدعم السريع اللواء محمد حمدان حميدتي أن قواته وضمن عمليات تمشيط الصحراء الغربية بالولاية الشمالية تمكنت من القبض على أكثر من 300 شخص بمنطقة "الشفرليت" على الحدود السودانية الليبية متجهين الى ليبيا في هجرة غير شرعية.
وأشار قائد قوات الدعم السريع إلى أن القوات تمكنت من اغلاق كافة الطرق والمعابر التي تؤدي الى ليبيا التي تحادد الولاية الشمالية السودانية.

إخترنا لكم

جنوب السودان والحلم المؤجَّل: ملاحظات أولوية في الذكرى الثامنة (1-2) .. بقلم: ماد قبريال

دأبت قبل أربع سنوات على كتابة مقالة توثيقية مع حلول ذكرى إعلان قيام دولة جنوب السودان، ولكن حالت كثرة المشغولات هذه المرة من إنجاز المقال في الوقت المحدد، وكذلك لإتمام قراءة بعض المصادر الأساسية قبل الشروع في إعداد المقال ونّشره. وتأتي هذه المساهمة تكملةً لسلسلة المقالات السالفة الذكر، من حيث الفكرة الرئيسية التي أحاول إيصالها، بمنظور نقدي، قائم على التزام مسبق بضرورة تدوين هذه الفترة الحرجة من تاريخنا السياسي، وحاجتنا للتوثيق المستمر لأحداث الزمن الراهن. ولابد لي من الاعتراف هنا، بصعوبة توثيق التاريخ الراهن، لسببين. أولا، لستُ متخصصًا في علم التاريخ والكتابة التاريخية. أما الثاني، لتداخل أحداث التاريخ الراهن، بالواقع الراهنة من حيث الاستمرارية، وتباين الرأي بين الذاتي والموضوعي في مثل هذه الحالات، وذلك دون الدخول في الجدل المنهجي والمفاهيمي بشأن إشكالية التاريخ الراهن عند المتخصصين.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.