شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← إنشقاق مذيع كبير من التلفزيون الاريتري
2016-07-21 عدوليس ـ إذاعة

إنشقاق مذيع كبير من التلفزيون الاريتري

أكدت إذاعة "إرينا" التي تبث من بارس أن مذيع التلفزيون الاريتري (هينوك قري مكئيل) قد انشق عن اعلام النظام وطلب حق اللجوء السياسي في المانيا حسب ما نسبته الإذاعة لمصادرها .

ويعتبر هينوك الثالث في سلسلة إنشقاقات طالت كوادر إعلامية كبيرة في جهازي الإذاعة والتلفزيون الحكوميين آخرها إنشقاق الإداري والمذيع احمد محمد عمر الذي قدم اللجوء السياسي في جنيف والمذيع أياسو تولدي الموجود الآن في دولة مجاورة لإريتريا وذلك منذ شهر يونيو الماضي. هذا وتتربع إريتريا عالميا في آخر قائمة الدول المنتهكة لحقوق الصحافة والصحفيين حسب منظمة مراسلون بلاحدود ، كما ان أكثر من ( 20 ) صحفي وصحفية يعتبرون حتى الآن في محتجزين في أمكنة لا يعلمها سوى جهاز الأمن الإريتري وتدور شكوك حول وجودهم على قيد الحياة .

إخترنا لكم

حين أوجعتني "دهب فايتنجا " ! بقلم / محمود أبوبكر

لسبب ما ظلت "دهب فاتينجا" تحتل مساحات واسعة من قلبي وذاكرتي، ذلك منذ طفولتي، وحتى الان، في البدء لم أكن افهم أي مفردة مما كانت تغنيه، ولم يكن وعي -حينها - يستوعب أن الموسيقى لغة في حد ذاتها، لكن لم انشغل لحظة لفك شفرة اللغة بيني وبين "دهب" .. كنت أحبها بغموضها، صخبها، رقصاتها، حيويتها، وحتى جنونها .. كانت نموذجا للفنان المبهج بالنسبة لي .. لاحقا لاحظت أنها بدأت تغني بالتجرنية، لكن لسبب ما لم أتبين مفرداتها، (كلمات الأغاني ) ربما لكونها تمتلك لكنة خاصة، أو ربما كنت أريد أن احتفظ بغموضها، أن احتفظ على مسافة بيني وبين الكلمات وأغوص في ألحانها/ إيقاعاتها وصخبها ..!


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.