شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← الإفراج عن عناصر أمنية متهمة بعمليات فساد والعثورعلى 4 جثث لإرتريين في المتوسط
2016-08-24 عدوليس ـبالتعاون مع إذاعة المنتدى

الإفراج عن عناصر أمنية متهمة بعمليات فساد والعثورعلى 4 جثث لإرتريين في المتوسط

افادت مصادر اذاعة صوت المنتدى من العاصمة اسمرا، ان السلطات الاستبدادية ستفرج عن عدد اربعة وستون سجينا من المنتسبين لجهازي الامن القومي والشرطة الاريترية في الفاتح من سبتمبر القادم بمناسبة اليوم الوطني لانطلاق الكفاح المسلج بعد ان كشفت التحقيقات التي اُجريت تورط مسئولين كبار في جهازي الامن والشرطة في عمليات الفساد التي بسببها تم اعتقال هولئك المتهمين.

واضافت بأن الخطوة تهدف لضرب عصفورين بحجر واحد حيث ستُمكنه عملية الافراج نسبياً من تغطية العجز الواضح في الكادر الامني الذي تشهده البلاد لاسباب مختلفة منها انشقاق افراد يتمتعون بالكفاءة العالية من النظام في فترات مختلفة نتيجة لعدم اقتناعهم بالادوار التي انيطت اليهم والمتمثلة في الحفاظ على امن النظام القمعي واعتراضا على القهر والظلم الذي يُمارسه الهقدف في حق شعبنا. كما انها ستعينه على تشويه الحقائق وخداع المجتمع الدولي الذي يطالبه بالافراج عن المعتقلين السياسيين ووقف الاعتقال التعسفي، حسب مصدر الإذاعة . على صعيد آخر لقي 4 مهاجرين غير شرعيين من اريتريا حتفهم فيما تم إنقاذ مئات آخرين في ست عمليات إنقاذ منفصلة في البحر المتوسط أثناء محاولتهم الوصول إلى الشواطئ الإيطالية على متن قوارب متهالكة. وقال خفر السواحل الإيطالي، الثلاثاء الماضي، إن سفنا أنقذت خلال يومٍ واحد ما مجموعه 945 مهاجرا في البحر المتوسط بينما جرى العثور على جثامين أربعة في قبو قارب.

إخترنا لكم

لانعزاليون والجغرافيا..!! بقلم/ حُمد كل

ديكتاتور إريتريا لا يتعظ من دروس التاريخ ويتعاطى مع الجغرافيا بنزعات عصبيه ويتعامل بعنجهية مع ما جرى في القرن الأفريقى . الجغرافيه تقول أن القرن الأفريقي هو خاصرة من خواصر الشرق الأوسط ، ولأن أحكام الجغرافيا ابقى من تقلبات السياسة، وليس كما يريدها حاكم إريتريا، والمسلمات تقول العالم كما هو ولن يكون كما نحب . السلطه المطلقه تعمي البصيرة والأيام أثبتت أن السلطة المطلقة مثل النار توهم انها تدفئ لكنها تحرق ثم تدير لك ظهرها.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.