شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← التحالف يختتم جولته التنظيمية بسمنار في القضارف
2006-02-25 المركز

التحالف يختتم جولته التنظيمية بسمنار في القضارف

القضارف : موفد المركز أختتمت أمانة الجماهير بالتحالف الديمقراطي جولتها التنظيمية التي سيرتها إلى ولايات السودان الشرقية ، بسمنار تنظيمي بولاية القضارف عقد اليوم الجمعه 24/2/2006م

بمشاركة عدد كبير من الكوادر و قدمت فيه ثلاث أوراق ، حيث قدم الأستاذ محمد طاهر شنقب أمين المنظمات الجماهيرية بالتحالف شرحاً وافياً للميثاق السياسي و قدم الأستاذ حامد دالشاي الأمين العام لملتقى اللاجئين ورقة عن قضية اللاجئين ومعاناتهم ، بينما قدم الأستاذ إبراهيم صالح ورقة عن حقوق الإنسان في إرتريا . وحظيت ورقة الميثاق السياسي بنقاش مستفيض حيث تركزت المداولات حول التعدد الديني واللغوي وفقرة الوسائل . وأعرب السيد تسفهوني مسفن نائب أمانة المنظمات الجماهيرية بالتحالف في تصريحات خاصة للمركز عن إرتياحه لنتائج الجولة التي شملت كل من بورتسودان وكسلا والقضارف مبيناً أن الأورق حظيت بنقاش عميق يعكس جدية كوادر التحالف ويبشر بمستقبل واعد للمعارضة ، وقال أن جميع الملاحظات التي وردت حول ورقة الميثاق السياسي سترفع للمكتب التنفيذي ليعرضها بدورها في المؤتمر العام للتحالف .

إخترنا لكم

عبد الله إبراهيم أدره مناضل في التغييب منذ 23 عاما !. بقلم/ جمال همـــد

بعد ما يقارب العقد إلتقتيه ثانية في مبنى مكاتب الإذاعة القديمة بالقرب من مبنى سينما " كابتول" كان يبدو أكثر شبابا ووسامة. كنت برفقة الصديق الزميل أحمد محمد عمر كبير المذيعين ،وسألناه بشكل مشترك كيف تقيم ما حدث في شوارع أسمرا في إشارة لما حدث في 22 مايو 1993م. فقال بإقتضاب هو شغب وإنفلات!. المناضل عبدالله إبراهيم إدريس أدرة عضو اللجنة المركزية السابق للجبهة الشعبية مدير مديرية "تكرريت " القريبة من مدينة اغوردات بإقليم القاش بركا .


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.