شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← أكثر من (3) ألف إثيوبي يفرون لولاية القضارف.
2016-09-01 عدوليس ـ ولاية القضارف

أكثر من (3) ألف إثيوبي يفرون لولاية القضارف.

أستقبلت محلية "باسندة" السودانية القريبة من الحدود الإثيوبية أعداد من اللاجئين الإثيوبين الفارين من القتال الأثني الذي إندلع في بلدة "المتمة" القريبة من بلدة القلابات السودانية. وقد قدرت مصادر سودانية في المنطقة العدد بـ ( 3) ألف ، وقد تم إيواء اللاجئين مؤقتا في مباني المدارس في المحلية.

وقد أندلعت المواجهات وحسب تلك المصادر يوم امس أسفرت عن تخريب شامل لبلدتي "المتمة" و"شهيدي" . وقد نشرت الحكومة السودانية قوات من الجيش والإحتياطي المركزي على طول الحدود. هذا وتشهد إثيوبيا إحتجاجات ومظاهرات واسعة في عدد من المدن الإثيوبية من بينها العاصمة ومدينة غوندر التاريخية.

إخترنا لكم

الجولة الفنية لمدينة كسلا وحادثة إختطاف عثمان عبد الرحيم ! الحلقة ( 6) ! بقلم / عبد الله أندول

بعد النجاحات الكبيرة التي حققتها الفرقة في جولاتها الداخلية التي غطت معسكرات "حشنيت ولكوييب ومعلاب " وفي إحتفالات تحرير أغردات وعيد الثورة وعيد العمال، تقرر أجراء جولة فنية خارجية تشمل مدينتي كسلا والخرطوم السودانيتين إضافة إلى العديد من الدول الشقيقة والصديقة الأخرى، وعليه غادرت الفرقة الميدان بكامل أدواتها وعديدها في بدايات العام 1978 ووصلت إلى مدينة كسلا، ومنها إستهلت رحلتها الخارجية وهي تحمل على عاتقها شعلة الفن والتراث الأرتري الشعبي والثوري لتعرضه على الشعوب الشقيقة والصديقة المساندة للثورة الأرترية ، وهكذا وصلنا الى محطتنا الأولى ونحن نتطلع إلى تقديم أفضل الفقرات الإناشادية والعروض الفنية بإجادة وإتقان من أجل عكس معاناة الشعب الأرتري وصموده وإنتصارات ثورته المجيدة ، وكان يحدونا الأمل أن نحقق من خلال كل ذلك المزيد من النجاحات والمكاسب لصالح قضية الشعب الإريتري العالدلة.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.