شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← " الكوليرا" تضرب مناطق واسعة من إقليمي القاش وبركا والجنوبي ..!
2016-09-16 عدوليس ـ القاش بركا / الجنوبي

" الكوليرا" تضرب مناطق واسعة من إقليمي القاش وبركا والجنوبي ..!

تفيد التقارير الواردة من إقليمي القاش بركا والجنوبي عن تزايد حالات الإصابة بمرض الكوليرا المعدي والتي فاقت الـ ( 300) حالة حسب ما أكده لـ ( عدوليس ) مصدر موثوق في عاصمة الإقليم الجنوبي، والذي كشف عن ان الوباء أكتشف في الشريط الحدودي مع إقليم (تقراي ) الإثيوبي قبل حوالي الإسبوع.

في الوقت الذي تلتزم فيه الحكومة الصمت ، أوردت صحيفة (إريتريا الحديثة ) في نسختها العربية يوم أمس الخميس خبرا تحدث عن إكتشاف حالات "وبائية" في الإقليم الجنوبي ولم تسمها بالإسم .
وتؤكد مصادر متعددة عن إرسال الحكومة طواقم طبية لمناطق واسعة من الإقليمين ، وإغلاق بلدات وقرى (تكمبيا وأوقارو وشلالو) في بركا القاش و(ظرونا وماي دما وشمجانا وإيروب وماي مني ) في الإقليم الجنوبي.
هذا ويفيد ذات المصدر عن تسجيل حالات نزوح نسبي من تلك المناطق نحو الإقليم الأوسط والذي تقع فيه العاصمة أسمرا.

إخترنا لكم

لانعزاليون والجغرافيا..!! بقلم/ حُمد كل

ديكتاتور إريتريا لا يتعظ من دروس التاريخ ويتعاطى مع الجغرافيا بنزعات عصبيه ويتعامل بعنجهية مع ما جرى في القرن الأفريقى . الجغرافيه تقول أن القرن الأفريقي هو خاصرة من خواصر الشرق الأوسط ، ولأن أحكام الجغرافيا ابقى من تقلبات السياسة، وليس كما يريدها حاكم إريتريا، والمسلمات تقول العالم كما هو ولن يكون كما نحب . السلطه المطلقه تعمي البصيرة والأيام أثبتت أن السلطة المطلقة مثل النار توهم انها تدفئ لكنها تحرق ثم تدير لك ظهرها.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.