شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← رئيس الوزراء الفرنسي يشيد بطالبة اريترية لاجئة ووالدتها تعرب عن أمتنانها للحكومة الفرنسية
2016-10-02 عدوليس ـ نقلا عن راديو إرينا

رئيس الوزراء الفرنسي يشيد بطالبة اريترية لاجئة ووالدتها تعرب عن أمتنانها للحكومة الفرنسية

في تغريدة له على تويتر أشاد رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس بالطالبة الارترية هديل أحمد على جامع والتي استطاعت وفي أقل من سنة على حصولها على حق اللجوء في

فرنسا من الالتحاق بمدرسة ثانوية في مدينة ريم بإقليم شامبان بشرق فرنسا، وقال رئيس الوزراء إني فخور بالطالبة الارترية الشجاعة على إنجازها الباهر. والطالبة هديل أحمد على جامع هي ابنه القاضي الراحل أحمد على جامع والذي شغل منصب قاضي بالمحكمة العليا في اسمرا. وتعتبر قصة الطالبة هديل انتصارا للسياسة التي تتبعها الحكومة الفرنسية الاشتراكية بقبول اللاجئين في فرنسا رغم الاعتراضات والانتقادات المتزايدة لرئيس الوزراء من قبل الاحزاب اليمنية. وكان رئيس الوزراء الفرنسي قد دافع عن منح حق اللجوء في فرنسا باعتباره أحد التقاليد التي تفتخر بها فرنسا وتأكيده بأنه لن يتراجع عن العمل بهذا التقليد. من جهة أخرى عبرت السيدة عزيزة حامد صالح والدة الطالبة والتي قامت على تربيتها لـ ( عدوليس ) أنها فخورة بهديل وأخوانها وتشعر بان تضحياتها وتكريس كل جهدها لهم لم تذهب أدراج الرياح ، كما توجهت بامتنان للحكومة الفرنسية التي وفرت لهم الملاذ الآمن الذي أتاح لهديل وأخوانها ولكل الباحثين عن الأمن والإستقرار الفرصة ليظهروا قدراتهم.

إخترنا لكم

لانعزاليون والجغرافيا..!! بقلم/ حُمد كل

ديكتاتور إريتريا لا يتعظ من دروس التاريخ ويتعاطى مع الجغرافيا بنزعات عصبيه ويتعامل بعنجهية مع ما جرى في القرن الأفريقى . الجغرافيه تقول أن القرن الأفريقي هو خاصرة من خواصر الشرق الأوسط ، ولأن أحكام الجغرافيا ابقى من تقلبات السياسة، وليس كما يريدها حاكم إريتريا، والمسلمات تقول العالم كما هو ولن يكون كما نحب . السلطه المطلقه تعمي البصيرة والأيام أثبتت أن السلطة المطلقة مثل النار توهم انها تدفئ لكنها تحرق ثم تدير لك ظهرها.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.