شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← طيران التحالف الدولي يوقع قتلى وجرحى وسط صيادي السمك في البحر الأحمر وتفشي الكوليرا في دنكاليا
2016-10-03 عدوليس ـ موقع حركة الإصلاح الاريترية ومصادر

طيران التحالف الدولي يوقع قتلى وجرحى وسط صيادي السمك في البحر الأحمر وتفشي الكوليرا في دنكاليا

قصفت طائرات قوات التحالف العربي ، يوم الأحد 2 أكتوبر ، قاربا مدنياً مملوكاً لبحارة إرتريين ، في السواحل اليمنية ، مما أسفر عن مصرع ثلاثة من طاقم القارب وجرح اثنين بالإضافة إلى جرح عدد كبير من اليمينين . حسب ما أورده موقع حركة الإصلاح الإسلامي الإريتري .

إن طائرات التحالف العربي ، الذي ينشط في اليمن في مواجهة الحوثيين ، قصفت القارب في مرسى واخعة التي تقع بين ميناء المخا و مرسى باب المندب أثناء عودته إلى إرتريا محملاً بالبضائع والمواد الاستهلاكية وأدوات الصيد . وكشفت الموقع إستنادا لمصادر لم يسميها " أن القصف أسفر عن مصرع كل من عبده ياسين محمودا ، وهو مالك القارب ، وياسين أحمد محمد ، وحلو عسو حلو ، فيما جرح كل من علي غبعد علي ، وأحمد عبد الله علي . وتوقع مراقبون أن قصف قوات التحالف العربي للقارب التاربع للبحارة الإرتريين يأتي رداً على تدمير باخرة إماراتية بواسطة الحوثيين قبل يوميين ، فيما تشير أصابع الإتهام إلى ضلوع للنظام الإرتري في مساندة الحوثيين في الهجوم على الباخرة الإماراتية . و ويبعد مرسى واخعة قرابة العشرين كيلومترا من ميناء المخا في الطريق إلى مرسى باب المندب . وتسيطر قوات الحوثيين على ميناء المخا فيما يقع مرسى باب المندب تحت سيطرة الحكومة اليمنية بقيادة عبد ربه منصور ." على صعيد آخر يتفشى وباء الكوليرا القاتل في أنحاء واسعة من إقليم جنوب البحر الأحمر حيث تم رصد أكثر من 45 حالة في مديرتي بدا وقلعلو في دنكاليا وسط تكتم حكومي وقلة الطواقم الطبية .

إخترنا لكم

لانعزاليون والجغرافيا..!! بقلم/ حُمد كل

ديكتاتور إريتريا لا يتعظ من دروس التاريخ ويتعاطى مع الجغرافيا بنزعات عصبيه ويتعامل بعنجهية مع ما جرى في القرن الأفريقى . الجغرافيه تقول أن القرن الأفريقي هو خاصرة من خواصر الشرق الأوسط ، ولأن أحكام الجغرافيا ابقى من تقلبات السياسة، وليس كما يريدها حاكم إريتريا، والمسلمات تقول العالم كما هو ولن يكون كما نحب . السلطه المطلقه تعمي البصيرة والأيام أثبتت أن السلطة المطلقة مثل النار توهم انها تدفئ لكنها تحرق ثم تدير لك ظهرها.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.