شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← خبر وتعليق : تهجير وإستيطان جديد في أراضي إقليم القاش بركا
2016-10-08 عدوليس ـ ملبورن ( رصد)

خبر وتعليق : تهجير وإستيطان جديد في أراضي إقليم القاش بركا

بوصول أكثر من (500) مزارع من الرجال والنساء من ( الإقليم الأوسط ) إلى منطقة ( كَرْكَبَتْ ) في إقليم القاش بركا يكون النظام قد خطى خطوة أخرى في سبيل أدخال المجتمع الإريتري في إحتمالات مؤكده للصدام الأهلي مستقبلا. فقد أعلن التلفزيون الإريتري مساء الخميس السادس من أكتوبر الجاري عن وصول هؤلاء المزارعين لمنطقة ( كركبت ) لإستلام القطع السكنية والزراعية المخصص لهم من قبل الحكومة في خطوة موصوفه بـ الإستيطانية.

التلفزيون الإريتري في تقرير أوضح ان الحكومة قد أنجزت عمليات إستصلاح الأرض وتوفير الري ببناء السدود وإقامة المساكن لهؤلاء، بينما عبر المزارعين عن بالغ غبطتهم بهذه المنحة الحكومية .
من المعروف ان هذه الأراضي هي ملك للسكان الذين دفعت بهم ظروف حروب التحرير الوطني للحدود السودانية ، ووضعت الحكومة الإريترية العراقيل في وجه عودتهم في برنامج العودة الطوعية بعد التحرير ولتندلع الحرب الإريترية الإثيوبية وتضع حدا للبرنامج تبعه لجوء جديد مستمر حتى الآن. مثل هذه العمليات الإستيطانية وتحت قانون ملكية الأرض للدولة ستدخل الشعب الإريتري في ذات مأزق الصراع الأهلي الذي أنهك شعوبا وأدى لإنهيار دول.
وعلى القوى المعارضة الإريترية ان تتحسب لمثل هذه الأخطار وتضع الحلول لها وإلا فان شعار إسقاط النظام لا معنى له !

إخترنا لكم

لانعزاليون والجغرافيا..!! بقلم/ حُمد كل

ديكتاتور إريتريا لا يتعظ من دروس التاريخ ويتعاطى مع الجغرافيا بنزعات عصبيه ويتعامل بعنجهية مع ما جرى في القرن الأفريقى . الجغرافيه تقول أن القرن الأفريقي هو خاصرة من خواصر الشرق الأوسط ، ولأن أحكام الجغرافيا ابقى من تقلبات السياسة، وليس كما يريدها حاكم إريتريا، والمسلمات تقول العالم كما هو ولن يكون كما نحب . السلطه المطلقه تعمي البصيرة والأيام أثبتت أن السلطة المطلقة مثل النار توهم انها تدفئ لكنها تحرق ثم تدير لك ظهرها.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.