شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← خلافات حادة بين الجنرال ( وجو ) وحاكم مدينة أسمرا وإعتقال الكولونيل فسها أبرها
2006-03-01 المركز

خلافات حادة بين الجنرال ( وجو ) وحاكم مدينة أسمرا وإعتقال الكولونيل فسها أبرها

اسمرينو : ECMS نشبت خلافات حادة بين الجنرال الذائع الصيت قرزقهير عندماريام ( وجو ) وحاكم مدينة أسمرا سمري رؤسوم وذلك إثر قيام الأول بإعتقال عدد من الطلاب وأبائهم للتحقيق في مصرع إبنه وسجنهم في مكان مجهول في إستغلال واضح لنفوذه ،

متجاوزاً اللجنة المختصة المكلفة بالتحقيق في حادثة مصرع إبنه الذي توفي إثر سقوطه من الطابق الأول في المدرسة التي يدرس بها ، وذكرت المصادر إن تصاعد الخلافات بين الرجلين قد تؤدي إلى نقل الجنرال وجو إلى إقليم آخر . ووعلى صعيد آخر قامت السلطات بإعتقال الكولونيل فسها أبرها المشهور ( بودي أبرها ) في السابع والعشرين من فبراير الماضي وذلك إثر رفضه لما يدور داخل النظام من الإعداد للمواجهة العسكرية مع إثيوبيا .

إخترنا لكم

وداعا المناضل/ عافه عثمان عمر ضرار. بقلم/ علي محمد صالح شوم *

انتقل الى الرفيق الأعلى المناضل والاخ العزيز عافه عثمان عمر ضرار وذلك في يوم السبت الماضي 12 يناير الجاري في مدينة بورتسودان اثر مرض عضال اقعده لفترة. لاشك ان فقيدنا شخصية اجتماعية طيب المعشر لم تفارقه الابتسامه ، وكانت روح الدعابة تزين مجالسه على الدوام، ومن طرائفه ان جاءت السلطات الامنية في عهد الامبراطور هيلى سلاسى الى منزل الراحل المقيم عافه لتفتيشه ، وفي اليوم التالي سأله بعض من اصدقائه عن سبب التفتيش وكان رده انهم جاؤا بحثاعن اصل جد "التقري" !.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.