شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← اريتريا تحتل المركز 186 من بين 188 دولة في مؤشرات الفقر والتنمية!
2016-12-30 عدوليس ـ نقلاعن راديو إرينا

اريتريا تحتل المركز 186 من بين 188 دولة في مؤشرات الفقر والتنمية!

احتلت اريتريا المركز رقم 186 من مجموع 188 دولة في مؤشرات الفقر والتنمية. وجاءت اريتريا ضمن اكثر 48 بلدا يعاني من الفقر وانعدام التنمية. وحسب التقرير السنوي الذي تصدره منظمة مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية والمعروفة باسم (الاونكتاد) بلغ الدخل السنوي للمواطن في اريتريا 390 دولارا بمعدل راتب شهري يبلغ 32.5 دولارا. ويغطي تقرير سنة 2016 ترتيب جميع الدول الاعضاء في الامم المتحدة. وأغلب الدول الثمان واربعين الأكثر فقرا تقع في افريقيا وتدخل جميع

دول القرن الافريقي في هذا التصنيف. وجاءت اريتريا في المركز 186 يليها جمهورية افريقيا والوسطى واخيرا النيجر في المركز الثامن والثمانين بعد المائة والاخير.
ويقول التقرير بأن بعض الدول الافريقية استطاعت احراز تقدم كبير في سنة 2016 وسوف تستطيع خلال عقد من الزمن الخروج من قائمة الدول الاقل تنمية والأكثر فقرا، ومن ضمن هذه الدول تنزانيا وبوتسوانا.
ويعتبر تقرير (الاونكتاد) وتقرير برنامج الامم الانمائي من التقارير الأكثر مصداقية لمؤشرات الفقر والتنمية وبالإضافة إلى تقارير البنك الدولي تعتبر هذه التقارير من أكثر التقارير مصداقية وتعتمد عليها المنظمات الدولية في معرفة مؤشرات الفقر والتنمية والتقدم الذي تحرزه الدول الاعضاء في الأمم المتحدة.

إخترنا لكم

عبد الله إبراهيم أدره مناضل في التغييب منذ 23 عاما !. بقلم/ جمال همـــد

بعد ما يقارب العقد إلتقتيه ثانية في مبنى مكاتب الإذاعة القديمة بالقرب من مبنى سينما " كابتول" كان يبدو أكثر شبابا ووسامة. كنت برفقة الصديق الزميل أحمد محمد عمر كبير المذيعين ،وسألناه بشكل مشترك كيف تقيم ما حدث في شوارع أسمرا في إشارة لما حدث في 22 مايو 1993م. فقال بإقتضاب هو شغب وإنفلات!. المناضل عبدالله إبراهيم إدريس أدرة عضو اللجنة المركزية السابق للجبهة الشعبية مدير مديرية "تكرريت " القريبة من مدينة اغوردات بإقليم القاش بركا .


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.