شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← اريتريا تحتل المركز 186 من بين 188 دولة في مؤشرات الفقر والتنمية!
2016-12-30 عدوليس ـ نقلاعن راديو إرينا

اريتريا تحتل المركز 186 من بين 188 دولة في مؤشرات الفقر والتنمية!

احتلت اريتريا المركز رقم 186 من مجموع 188 دولة في مؤشرات الفقر والتنمية. وجاءت اريتريا ضمن اكثر 48 بلدا يعاني من الفقر وانعدام التنمية. وحسب التقرير السنوي الذي تصدره منظمة مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية والمعروفة باسم (الاونكتاد) بلغ الدخل السنوي للمواطن في اريتريا 390 دولارا بمعدل راتب شهري يبلغ 32.5 دولارا. ويغطي تقرير سنة 2016 ترتيب جميع الدول الاعضاء في الامم المتحدة. وأغلب الدول الثمان واربعين الأكثر فقرا تقع في افريقيا وتدخل جميع

دول القرن الافريقي في هذا التصنيف. وجاءت اريتريا في المركز 186 يليها جمهورية افريقيا والوسطى واخيرا النيجر في المركز الثامن والثمانين بعد المائة والاخير.
ويقول التقرير بأن بعض الدول الافريقية استطاعت احراز تقدم كبير في سنة 2016 وسوف تستطيع خلال عقد من الزمن الخروج من قائمة الدول الاقل تنمية والأكثر فقرا، ومن ضمن هذه الدول تنزانيا وبوتسوانا.
ويعتبر تقرير (الاونكتاد) وتقرير برنامج الامم الانمائي من التقارير الأكثر مصداقية لمؤشرات الفقر والتنمية وبالإضافة إلى تقارير البنك الدولي تعتبر هذه التقارير من أكثر التقارير مصداقية وتعتمد عليها المنظمات الدولية في معرفة مؤشرات الفقر والتنمية والتقدم الذي تحرزه الدول الاعضاء في الأمم المتحدة.

إخترنا لكم

ماذا وراء استقالة رئيس الوزراء الاثيوبي؟ صالح م. تيدروس

فوجئ الكثيرون باستقالة رئيس الوزراء الاثيوبي هيلي ماريام دسالنج من منصبه على خلفية الاحتجاجات الشعبية الي شهدتها العديد من المدن الاثيوبية وعلى رأسها العاصمة اديس ابابا. البعض اعتبرها ظاهرة صحية في إطار العملية الديموقراطية، قلما نجد نظيرا لها في القارة السمراء حيث يتمسك الزعماء بكرسي السلطة لسنوات طويلة جدا وهم مستعدون للبقاء في هذا الكرسي حتى الأنفاس الأخيرة من حياتهم بل هم مستعدون للقضاء على نصف سكان الدولة في سبيل البقاء على سدة الحكم سواء عبر القتل او السجن او التهجير والامثلة على ذلك كثيرة.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.