شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← بتعديلات واسعة المجلس المركزي لجبهة التحرير ينهى أعماله
2016-12-30 عدوليس ـ اديس ابابا ( خاص )

بتعديلات واسعة المجلس المركزي لجبهة التحرير ينهى أعماله

أختتم المجلس المركزي لجبهة التحرير الإريترية أعماله بتاريخ 27 من الشهر الجاري بإجراء تعديلات واسعة في الجهاز التنفيذي للجبهة طالت عدد من المكاتب التنفيذية الرئيسة بينما أبقى على موقعي الرئيس ونائبه دون تعديل . فقد افادت الأنباء الوردة من العاصمة الإثيوبية أديس ابابا ان المجلس المركزي ( جهاز تشريعي ) الذي

أنهى جدول أعماله وقد صادق على عدد من القرارات ومنها التعديلات التي أجريت على الجهاز التنفيذي للتنظيم بخروج عدد من القيادات ودخول وجوه جديدة لأول مرة في مواقع مهمة. وقد أبقى المجلس على حسين خليفة في رئاسة اللجنة التنفيذية وينوب عنه حسن أسد بينما غادر كل من جمال حسب وعثمان صالح علي وابوبكر فريتاي وعبدالله حمدوي مواقعهم، وهم على التوالي العسكري والإعلام والسكرتير والشؤون الإجتماعية ليحل محلهما آدم إيمان وصالح أشواك ومحمد صالح ابوبكر وحاج ابوبكر . وظل كل من حامد آدم سليمان وعبده احمد للمنظمات والأمن في موقعيهما.
وقد أعتبرت بعض المصادر من داخل التنظيم إستمعت إليها ( عدوليس ) ان هذه الإجراءات عادية تأتي بعد تقييم الأداء العام ولتجديد الدماء داخل الجهاز التنفيذي ولا علاقة لها بمشكلات سياسية حسب رأيها.

إخترنا لكم

عبد الله إبراهيم أدره مناضل في التغييب منذ 23 عاما !. بقلم/ جمال همـــد

بعد ما يقارب العقد إلتقتيه ثانية في مبنى مكاتب الإذاعة القديمة بالقرب من مبنى سينما " كابتول" كان يبدو أكثر شبابا ووسامة. كنت برفقة الصديق الزميل أحمد محمد عمر كبير المذيعين ،وسألناه بشكل مشترك كيف تقيم ما حدث في شوارع أسمرا في إشارة لما حدث في 22 مايو 1993م. فقال بإقتضاب هو شغب وإنفلات!. المناضل عبدالله إبراهيم إدريس أدرة عضو اللجنة المركزية السابق للجبهة الشعبية مدير مديرية "تكرريت " القريبة من مدينة اغوردات بإقليم القاش بركا .


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.