شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← بتعديلات واسعة المجلس المركزي لجبهة التحرير ينهى أعماله
2016-12-30 عدوليس ـ اديس ابابا ( خاص )

بتعديلات واسعة المجلس المركزي لجبهة التحرير ينهى أعماله

أختتم المجلس المركزي لجبهة التحرير الإريترية أعماله بتاريخ 27 من الشهر الجاري بإجراء تعديلات واسعة في الجهاز التنفيذي للجبهة طالت عدد من المكاتب التنفيذية الرئيسة بينما أبقى على موقعي الرئيس ونائبه دون تعديل . فقد افادت الأنباء الوردة من العاصمة الإثيوبية أديس ابابا ان المجلس المركزي ( جهاز تشريعي ) الذي

أنهى جدول أعماله وقد صادق على عدد من القرارات ومنها التعديلات التي أجريت على الجهاز التنفيذي للتنظيم بخروج عدد من القيادات ودخول وجوه جديدة لأول مرة في مواقع مهمة. وقد أبقى المجلس على حسين خليفة في رئاسة اللجنة التنفيذية وينوب عنه حسن أسد بينما غادر كل من جمال حسب وعثمان صالح علي وابوبكر فريتاي وعبدالله حمدوي مواقعهم، وهم على التوالي العسكري والإعلام والسكرتير والشؤون الإجتماعية ليحل محلهما آدم إيمان وصالح أشواك ومحمد صالح ابوبكر وحاج ابوبكر . وظل كل من حامد آدم سليمان وعبده احمد للمنظمات والأمن في موقعيهما.
وقد أعتبرت بعض المصادر من داخل التنظيم إستمعت إليها ( عدوليس ) ان هذه الإجراءات عادية تأتي بعد تقييم الأداء العام ولتجديد الدماء داخل الجهاز التنفيذي ولا علاقة لها بمشكلات سياسية حسب رأيها.

إخترنا لكم

ماذا وراء استقالة رئيس الوزراء الاثيوبي؟ صالح م. تيدروس

فوجئ الكثيرون باستقالة رئيس الوزراء الاثيوبي هيلي ماريام دسالنج من منصبه على خلفية الاحتجاجات الشعبية الي شهدتها العديد من المدن الاثيوبية وعلى رأسها العاصمة اديس ابابا. البعض اعتبرها ظاهرة صحية في إطار العملية الديموقراطية، قلما نجد نظيرا لها في القارة السمراء حيث يتمسك الزعماء بكرسي السلطة لسنوات طويلة جدا وهم مستعدون للبقاء في هذا الكرسي حتى الأنفاس الأخيرة من حياتهم بل هم مستعدون للقضاء على نصف سكان الدولة في سبيل البقاء على سدة الحكم سواء عبر القتل او السجن او التهجير والامثلة على ذلك كثيرة.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.