شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← إختفاء قيادي بارز بالإتحاد الوطني لشباب وطلبة إريتريا
2017-01-12 عدوليس ـ أسمرا ( خاص )

إختفاء قيادي بارز بالإتحاد الوطني لشباب وطلبة إريتريا

تفيد الأنباء الواردة من العاصمة أسمرا بإختفاء القيادي في إتحاد الشبيبة ورئيس تحرير مجلة ( الشباب ) أبوبكر عبد الله صائغ. وجاء الاختفاء المريب للكاتب المتعاون مع صحيفة ( إريتريا الحديثة ) الناطقة بإسم الحكومة منذ مطلع يناير الجاري. وكشفت مصادر مقربة منه إلى أنه كان قد حاول التسلل لدولة مجاورة في منتصف العام الماضي إلا ان سلطات الأمنية إكتشفته وعولج

الأمر بعد ان تدخل نافذين في الحزب الحاكم.
وتشير بعض التكهنات الى احتمال ان يكون قد تم اختطافه واعتقاله، كما تجري العادة في إريتريا، علما بإن أجهزت الأمن غالبا ما تترصد العاملين في الأجهزة الإعلامية وكلها مملوكة للدولة.
الجدير بالذكر أن صائغ عضوا في المجلس المركزي لما يُعرف بالاتحاد الوطني لشباب وطلبة إريتريا، ومحررا للتقارير الحكومية والحزبية في الصحيفة الوحيدة بالبلاد وهوأبن عم القيادي في الحزب يوسف صائغ.

إخترنا لكم

عبد الله إبراهيم أدره مناضل في التغييب منذ 23 عاما !. بقلم/ جمال همـــد

بعد ما يقارب العقد إلتقتيه ثانية في مبنى مكاتب الإذاعة القديمة بالقرب من مبنى سينما " كابتول" كان يبدو أكثر شبابا ووسامة. كنت برفقة الصديق الزميل أحمد محمد عمر كبير المذيعين ،وسألناه بشكل مشترك كيف تقيم ما حدث في شوارع أسمرا في إشارة لما حدث في 22 مايو 1993م. فقال بإقتضاب هو شغب وإنفلات!. المناضل عبدالله إبراهيم إدريس أدرة عضو اللجنة المركزية السابق للجبهة الشعبية مدير مديرية "تكرريت " القريبة من مدينة اغوردات بإقليم القاش بركا .


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.