شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← اليونيسف : 1.8 مليون طفل تحت سن الخامسة من سوء التغذية الحاد
2017-01-12 عدوليس ـ نقلاعن راديو إرينا

اليونيسف : 1.8 مليون طفل تحت سن الخامسة من سوء التغذية الحاد

ذكر صندوق رعاية الطفولة والأمومة المعروف اختصارا باليونيسف بأنه بحاجة لمخصصات مالية ضخمة لمواجهة مضاعفات سوء التغذية والرعاية الصحية للأطفال في اريتريا في العام الجاري 2017. ويتجاوز المبلغ المطلوب ستة عشر مليون دولار. وقال تقرير المنشور على موقع الصندوق الالكتروني بأن ظاهرة (النينو) والجفاف والفيضانات المصاحبة لها على مستوى العالم، أدت إلى انتشار الكوليرا في ثلاث من أصل ست اقاليم في اريتريا، وأن ذلك ضاعف من سوء التغذية

الحاد عند الأطفال تحت سن الخامسة.
وأكد التقرير بأن 80% من سكان اريتريا والذين يعتمدون على زراعة الكفاف تضرروا من الظواهر المناخية، خاصة في غرب اريتريا، وإن مؤشرات الخطر فيما يتعلق بسوء التغذية الحاد تجاوزت المستويات الخطرة بكثير، حيث من المتوقع أن يتأثر حوالي 1.8 مليون طفل تحت سن الخامسة من سوء التغذية الحاد. وحسب التقسيم القطاعي للميزانية المطلوبة سوف يخصص اليونيسف 7.354.000 مليون ( أي 66.5%) للتغذية ومعالجة آثار سوء التغذية، وذلك بادخال 15 الف طفل وحدات المعالجة من سوء التغذية الحاد، وتقديم الأغذية الاضافية لحوالي 45 الف طفل آخرين. وسوف يخصص مبلغ مليون ومئتي الف دولار أي (10.9%) للرعاية الصحية للأطفال بينما يخصص مبلغ مليون وثلاثمائة الف دولار (11.8%) لمياه الشرب والنظافة والوقاية.
وأكد التقرير بأن الصندوق حصل في نهاية اكتوبر الماضي على 7.88 مليون دولار من إجمالي المبلغ المطلوب لتنفيذ خطته في اريتريا والبالغ 16 مليون دولار.

إخترنا لكم

ماذا جنت اريتريا من ازمات الشرق الاوسط. بقلم/ فاطمة جعفر

تعيش منطقة الشرق الأوسط مرحلة مفصلية في تاريخها، وتشهد تغيرات سياسية متسارعة، وتحالفات جديدة قد تعيد تشكيل الخارطة السياسية للمنطقة، وإعادة هيكلة التحالفات، واستبدال الحلفاء القدماء بآخرين جدد، وفقًا لمقتضيات قوة النفوذ، وإن كانت غير واضحة المعالم للذين ينظرون من الزاوية الضيقة ، ولكن هناك خطط بعيدة المدى لن تظهر نتائجها على المدى القريب، كما أن التخطيط لذلك ليس وليد اللحظة وقد تكون له عواقب وخيمة جيدا ماديا ونفسيا قد تجعل حظوظ الاجيال القادمة العيش بالرخاء ضئيلة، ان لم يستيقظ اولياء الامور سريعا . اريتريا ليست بمعزل عن هذه الاستراتيجية، وتاريخها السياسي حافل بمجموعة من المنعطفات الصعبة، التى ساهمت فى تكوين بنيتها الحالية، ولا يستقيم ان نتحدث عن ما جنته اريتريا من مكاسب دون التوقف عند خلفيات ومستجدات المحيط الاقليمي :


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.