شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← الحزب الإسلامي الإرتري يشارك في مؤتمر الأحزاب العربية بدمشق
2006-03-07 المركز

الحزب الإسلامي الإرتري يشارك في مؤتمر الأحزاب العربية بدمشق

الخرطوم :ECMS من المقرر ان يخاطب السيد خليل محمد عامر الامين العام للحزب الاسلامي الارتري للعدالة والتنمية المؤتمر الرابع للاحزاب العربية المنعقد في الفترة من 4-7 من مارس الجاري في العاصمة السورية دمشق .

افادنا بذلك المهندس محمد صالح ابراهيم العضو القيادي بالحزب واضاف ان كلمة السيد خليل سوف تتناول مجمل الاوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية التي تمر بها ارتريا وسوف تتعرض لملف حقوق الانسان وحرمان الشعب الارتري من الحريات العامة وغياب التعددية السياسية ، وكذلك سوف تتطرق الكلمة لاوضاع المعارضة الارترية ودور التحالف الديمقراطي الارتري في مواجهة نظام اسمرا والعلاقات الارترية العربية وطلب المساندة والتأييد للشعب الارتري من الاحزاب العربية . هذا ويشارك في المؤتمر بجانب السيد عامر الأستاذ حامد صالح تركي عضو الامانة العامة للحزب . وسوف يجري الوفد عدد من اللقاءات والحوارات مع الاحزاب العربية لتعزيز العلائق العربية الارترية . كما لايستبعد عقد لقاءات مع المسؤولين السوريين . يذكر ان الحزب الاسلامي الارتري للعدالة والتنمية قد اكتسب عضوية هذا التجمع القاري منذ تأسيسة وقد شارك بكل المؤتمرات السابقة ، وتعتبر هذه من الفرص النادر في اللقاء مع الاشقاء العرب .

إخترنا لكم

المنطقة بعد المصالحة بين إريتريا وإثيوبيا...السودان: فرص مهدرة وتحديات جديدة! بقلم/ ياسين م. عبدالله

تقلق المصالحة بين إريتريا وإثيوبيا على النحو والسرعة اللتين تمت بهما دول المنطقة الأخرى التي يرتبط أمنها أو نموها الاقتصادي بطريقة أو أخرى بالبلدين؛ مثل السودان، مصر، جيبوتي والصومال. تظهر كل يوم دلائل جديدة على ارتباط المصالحة بين البلدين بأجندة إقليمية أخرى فقد نقلت إذاعة إثيوبية قبل عدة أيام خبر عن اتفاق بين دولة الإمارات وإثيوبيا على بناء أنبوب لنقل النفط بين عصب وأديس أببا وهو ما سيجعل إثيوبيا أكثر ارتباطاً واهتماماً بأمن البحر الأحمر.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.