شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← تقرير أممي يحذر من ندرة وإرتفاع أسعار الغذاء في إرتريا
2006-03-07 المركز

تقرير أممي يحذر من ندرة وإرتفاع أسعار الغذاء في إرتريا

رصد :ECMS حذر تقرير أممي من ندرة وارتفاع أسعار الغذاء في إرتريا بسبب رفض السلطات قبل ستة أشهر للعوان الغذائي الأجنبي المقدم لمليون شخص .

وأضاف التقرير أن المستودعات الغذائية أغلقت أبوابها منذ أن قررت الحكومة الإرترية تقليص العدد المستقيد من العون الغذائي من 1.3 مليون نسمة إلى 72.000 في أغسطس الماضي وذلك بهدف تقليل الإعتماد على العون الأجنبي . ولاحظ التقرير الصادر من برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة يوم الجمعة الماضي إنعدام الأمن الغذائي في معظم الأقاليم الإرترية وذلك بسبب تقصير الدولة في إمدادها من المواد الغذائية وعدم رغبة المزارعين في بيع منتجاتهم إلى هيئة الحبوب الإرترية . وأبان التقرير غلاء أسعار السلع الغذائية وضعف القوى الشرائية للأسر الفقيرة . يذكر أن الأمم المتحدة قد أعلنت أن 2.3 مليون نسمة في إرتريا يحتاجون إلى العون الغذائي من أصل 3.6 يمثلون العدد الكلي للسكان .

إخترنا لكم

عبد الله إبراهيم أدره مناضل في التغييب منذ 23 عاما !. بقلم/ جمال همـــد

بعد ما يقارب العقد إلتقتيه ثانية في مبنى مكاتب الإذاعة القديمة بالقرب من مبنى سينما " كابتول" كان يبدو أكثر شبابا ووسامة. كنت برفقة الصديق الزميل أحمد محمد عمر كبير المذيعين ،وسألناه بشكل مشترك كيف تقيم ما حدث في شوارع أسمرا في إشارة لما حدث في 22 مايو 1993م. فقال بإقتضاب هو شغب وإنفلات!. المناضل عبدالله إبراهيم إدريس أدرة عضو اللجنة المركزية السابق للجبهة الشعبية مدير مديرية "تكرريت " القريبة من مدينة اغوردات بإقليم القاش بركا .


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.