شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← تقرير أممي يحذر من ندرة وإرتفاع أسعار الغذاء في إرتريا
2006-03-07 المركز

تقرير أممي يحذر من ندرة وإرتفاع أسعار الغذاء في إرتريا

رصد :ECMS حذر تقرير أممي من ندرة وارتفاع أسعار الغذاء في إرتريا بسبب رفض السلطات قبل ستة أشهر للعوان الغذائي الأجنبي المقدم لمليون شخص .

وأضاف التقرير أن المستودعات الغذائية أغلقت أبوابها منذ أن قررت الحكومة الإرترية تقليص العدد المستقيد من العون الغذائي من 1.3 مليون نسمة إلى 72.000 في أغسطس الماضي وذلك بهدف تقليل الإعتماد على العون الأجنبي . ولاحظ التقرير الصادر من برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة يوم الجمعة الماضي إنعدام الأمن الغذائي في معظم الأقاليم الإرترية وذلك بسبب تقصير الدولة في إمدادها من المواد الغذائية وعدم رغبة المزارعين في بيع منتجاتهم إلى هيئة الحبوب الإرترية . وأبان التقرير غلاء أسعار السلع الغذائية وضعف القوى الشرائية للأسر الفقيرة . يذكر أن الأمم المتحدة قد أعلنت أن 2.3 مليون نسمة في إرتريا يحتاجون إلى العون الغذائي من أصل 3.6 يمثلون العدد الكلي للسكان .

إخترنا لكم

ماذا وراء إعادة ترتيب الأوضاع في منطقة القرن الأفريقي؟؟؟!!!. بقلم / زين العابدين شوكاي

التطورات التي تشهدها إثيوبيا جاءت كاستحقاق للكثير من التحركات والنشاطات التي سبقت هذه التغييرات التي تعتبر من الوزن الثقيل، بينما ما يحدث في إرتريا جاء إلى الرئيس الإرتري إسياس أفورقي كمنحة، دون أن تطلب الجماعات الضاغطة إن وجدت، سواء أكانت أفرادًا أو حكومات، من الرئيس الإرتري أية إصلاحات، حتى لو كانت شكلية، والتي كان من المفترض أن تسبق هذه الخطوات كشرط لعودته إلى الحظيرة الدولية.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.