شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← تقرير أممي يحذر من ندرة وإرتفاع أسعار الغذاء في إرتريا
2006-03-07 المركز

تقرير أممي يحذر من ندرة وإرتفاع أسعار الغذاء في إرتريا

رصد :ECMS حذر تقرير أممي من ندرة وارتفاع أسعار الغذاء في إرتريا بسبب رفض السلطات قبل ستة أشهر للعوان الغذائي الأجنبي المقدم لمليون شخص .

وأضاف التقرير أن المستودعات الغذائية أغلقت أبوابها منذ أن قررت الحكومة الإرترية تقليص العدد المستقيد من العون الغذائي من 1.3 مليون نسمة إلى 72.000 في أغسطس الماضي وذلك بهدف تقليل الإعتماد على العون الأجنبي . ولاحظ التقرير الصادر من برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة يوم الجمعة الماضي إنعدام الأمن الغذائي في معظم الأقاليم الإرترية وذلك بسبب تقصير الدولة في إمدادها من المواد الغذائية وعدم رغبة المزارعين في بيع منتجاتهم إلى هيئة الحبوب الإرترية . وأبان التقرير غلاء أسعار السلع الغذائية وضعف القوى الشرائية للأسر الفقيرة . يذكر أن الأمم المتحدة قد أعلنت أن 2.3 مليون نسمة في إرتريا يحتاجون إلى العون الغذائي من أصل 3.6 يمثلون العدد الكلي للسكان .

إخترنا لكم

شعوب القرن الإفريقي ودوله: أهوال الحرب وآفاق السلام !! بقلم/ الدكتور حسن سلمان

تمر المنطقة العربية منذ سنوات بموجة من موجات التحرر ضد الاستبداد والفساد والتبعية الخارجية وقد دخلت في بعض البلدان في الصراع المسلح الذي حملت عليه حملا من خلال تصلب الأنظمة الاستبدادية والقوى الدولية الرافضة للتغيير وقد قدمت في سبيل حريتها وكرامتها التضحيات الجسام قتلا وسجنا وتشريدا وما كان لهذه التضحيات أن تضيع سدى مهما تصورت أنظمة الثورة المضادة أنها قادرة على إعادة الشعوب إلى القمقم والحظيرة وأنها ستحقق للقوى الإمبريالية العالمية الضبط والسيطرة المحلية التي فرضت على المنطقة منذ الحرب العالمية الثانية من خلال فرض أنظمة وظيفية تملك السلطة وأدواتها القمعية المحلية ولكنها لا تملك التمثيل لشعوبها وبالتالي السيادة الوطنية فهي أنظمة فاقدة للشرعية الدستورية والشعبية وموالية لقوى الاستكبار العالمي.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.